https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حسم تصور انشاء مشروع وكالة التنمية المحلية بتطوان

كنال تطوان / اعداد : محمد أكرواج

اجتمع السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان بمكتب الرئاسة  يوم الثلاثاء 25مارس  الجاري بالسيد سرجيو كسطانيار منسق الصندوق الاندلسي للتعاون الدولي.وحضرهذا اللقاء السادة:نائب الرئيس احمد بوخبزة وكاتب عام الجماعة ورئيس قسم التعمير والتدبير الحضري ورئيس مصلحة العلا قات الخارجية.

       وقد اشتمل جدول أعمال هذا اللقاء حول النقطتين التاليتين:

 

         عرض تصميم مقر وكالة التنمية المحلية وتقديم مسودة اتفاقية أنمار لمدن الشمال ونظيرتها بالاندلس .

 

       في البداية قدم السيد رئيس قسم التعمير والتدبير الحضري التصميم الذي خصص لمقر وكالة التنمية المحلية وقدم شروحات حول بعض الجوانب التقنية والمواصفات التي يجب أن يتسم بها مقر بحجم وكالة التنمية المحلية كا لتجهيزات المكتبية والمحاسبتية .كما تم اقتراح اضافة  بعض التعديلات على الأشكال الهندسية لا خراج هذه الوكالة في حلة جيدة للقيام بالمهام التنموية المنوطة بها.

 

 

       بالنسبة لطريقة اشتغال هذه الوكالة فستكون بطريقة مستقلة بعقد على مدى خمس سنوات.وسيتم تمويل الوكالة من طرف الصندوق الاندلسي للتعاون الدولي  فامسي  على مدى سنتين قابلة للتجديد باتفاق الجانب المغربي والاندلسي على أساس أن تجد هذه الوكالة مستقبلا وسائل لتمويل ذاتها.

 

       وبالموازاة مع ذلك تم تقديم مسودة اتفاقية فديرالية أنمار لمدن الشمال والاندلس وتم ابداء ملاحظات بشأنها في افق صياغتها بشكل نهائي.

 

       وتم التطرق للسكرتارية التقنية التي سيعهد لها بصياغة المشاريع وتتبعها.كما تمت الاشارة للقانون الاساسي لهذه الفديرالية الذي يقتضي ان يكون مقرها في المغرب ورئيسها من المغرب وتخضع للتشريعات المغربية.كما تم التطرق لاشغال اللجنة التحضيرية التي ستكون مكونة من ممثلي الجماعات المعنية بعضو واحد مع ابقاء اللجنة مفتوحة في وجه كل ممثل منتدب من طرف جماعة عضو في فامسي.

 

       وأخيرا تم الاتفاق على يوم الثلاثاء 01أبريل الجاري كتاريخ لعقد أشغال اللجنة التحضيرية لفديرالية انمار بمقر رئاسة الجماعةالحضرية بتطوان.

 

 

كنال تطوان / اعداد : محمد أكرواج

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.