https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المهرجان السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط بتطوان و البحث عن التمويل !

كنال تطوان / ج.ح – متابعة

في إطار التحضيرات لتنظيم مهرجان تطوان السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط. و بهدف طلب الدعم من أجل نجاح هذه التظاهرة الفنية. انعقد بالجماعة الحضرية لتطوان .اجتماعا حضره السيد سعيد بنزينة نائب الرئيس و السيد الكاتب العام و السيد رئيس قسم الشؤون الإقتصادية و المالية و السيد رئيس مصلحة المشتريات و السيد مسؤول مكتب سندات الطلب و السيد أحمد حسني مدير المهرجان و السيد أمين مال و السيد المكلف بالملف الإسباني .

       في كلمته ، تطرق السيد سعيد بنزينة إلى أهمية المهرجان السينمائي بمدينة تطوان .من خلال الدور الذي أضحى يمارسه في التعريف إشعاعيا بالمدينة بالإضافة إلى حمولته الثقافية و الحضارية.

       مضيفا أن الإكراهات المالية التي تعيشها الجماعة ، تحول دون دعم المهرجان وفق المستوى و  الحجم الذي بات يعرفه. مسترسلا  أن التزام الجماعة أمام هذه التظاهرة الفنية التي تعيشها المدينة تتطلب تخصيص دعما و ذلك وفق الإمكانيات المتاحة لها.

       من جهته تطرق السيد مدير المهرجان إلى الإكراهات المادية التي يعاني منها هذا الأخير ، جراء الديون المتراكمة عليه في  سنتي 2012/2013 نظرا لعدم التزام أطراف في التمويل .الشيء انعكس بشكل سلبي على هذه الدورة من ناحية  التنظيم .مما تطلب إعادة النظر في عدد المشاركين و الضيوف  من خلال تقليص العدد .إضافة إلى مجال تنقلهم  والإقتصار على مدينة تطوان. كما تطرق إلى الغلاف المالي المحصل عليه من طرف الجهات المانحة للمهرجان في نسخته العشرين و التي تتمثل في الولاية و الجهة و البنك الشعبي و القناة الثانية و صندوق الإيداع و التدبير و المركز الفرنسي.

       كما تقدم باقتراحات لدعم المهرجان من طرف الجماعة، و المتمثلة في توفير النقل و المبيت و تمويل الجائزة الكبرى لتطوان.

       أسفر الإجتماع ، بتكوين لجنة من الكاتب العام و أطر الجماعة، للبث في إمكانية الدعم تماشيا  مع الإمكانات المالية للجماعة  ووفق الإقتراحات  المقدمة من طرف السيد مدير المهرجان.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.