https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

طلب رفع الضرر عن ساكنة جماعة الزيتون بتطوان

كنال تطوان / متابعة

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان عبر بريدها الالكتروني بشكاية من ساكنة جماعة الزيتون والتي تشمل حي الطوب – الخروبة -أحريق -بني صالح – بوعنان – كيتان – الزرقاء ، تطالب من خلالها برفع الضرر عن ساكنتها ،كما  تستعرض حجم الاكراهات التي تلحق بالجماعة منذ عدة سنوات بسبب سوء أحوال الطريق الرئيسية اوتدهورها ، وغدت سيارات النقل العمومي تمتنع كليا عن نقل السكان بسبب وعورة الطريق المملوءة بالحفر بعد أن تفككت جادتها بالكامل في غياب كلي للمسؤولين من أجل التدخل ورفع الضرر عن الساكنة ، كما تعرف هذه المنطقة غياب شبه كلي الانارة العمومية مما يسبب ارتفاع عدد كبير من جرائم السرقة و الاعتداءات في حق مستعملي هذه الطريق من تلاميذ و عمال .

ويعود المشكل بالأساس ، حسب افادة مراسل القناة الاخبارية كنال تطوان ، إلى الحركة الكثيفة لشاحنات نقل السلع . فضلا عن التلوث الذي تحدثه والغبار الكثيف والضجيج المزعج ، وهو ما يفرض أن تتدخل الولاية لإلزام أصحاب الشركات بتحمل قسطهم من التكلفة لإصلاح الطريق ، والعمل على صيانته باستمرار من أجل الحفاظ على صلاحيته.. عملا بمبدأ كل ملوث مؤد.

وللإشارة فإن هذا المشكل يؤثرعلى حياة السكان ونشاطهم اليومي ، بسبب صعوبة التنقل والربط مع الوسط الحضري ، وقد كان ذلك سببا في تنظيم الساكنة للاحتجاجات أكثر من مرة للمطالبة برفع الضرر عن الساكنة لكن ليس هناك استجابة لحد الساعة .

صبري السالمي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.