واد لاو : تفكيك شبكة متخصصة في سرقة المنازل

canal tetouan0 | 2014.02.07 - 4:27 - أخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2014 - 4:27 مساءً
شــارك
واد لاو : تفكيك شبكة متخصصة في سرقة المنازل

كنال تطوان / الشمال بريس -متابعة

أحالت مصالح الدرك الملكي بمدينة وادلو، أمس (الخميس)، ثلاثة عناصر تنتمي إلى شبكة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل، على النيابة العامة لدى ابتدائية تطوان، بعد أن انتهت من التحقيق معهم وتحرير المحاضر الرسمية.

وكانت مصالح الدرك الملكي، تمكنت من تفكيك هذه العصابة الإجرامية، بعد أن توصلت بعدد من شكايات المواطنين، الذين تعرضت منازلهم للسرقة، أغلبهم مهاجرون بالديار الأوروبية، حيث تجندت عناصرها وكثفت من تحرياتها بين صفوف أصحاب السوابق، إلى أن توصلت إلى تحديد هوية زعيم هذه العصابة، الذي تبين بعد اعتقاله، أنه صهر الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بنفس المدينة.

وذكرت مصادر أن التحقيقات التي أجرتها عناصر الفرقة القضائية مع المتهم، قادت إلى تحديد هوية أفراد الشبكة وأماكن تواجدهم، ليتم إيقاف عنصرين آخرين بعد أن حاصرتهما عناصر الدرك بأحد المنازل، التي كانت العصابة تتخذه مقرا للتخطيط لعملياتها الإجرامية، فيما  لا زال البحث جاريا على باقي أفراد هذه الشبكة الخطيرة.

وأوضحت نفس المصادر، أن المتهمين الثلاثة، اعترفوا تلقائيا أنهم كانوا يقومون بتخطيط مسبق لكل عملية، ويركزون بالخصوص على منازل وشقق الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إذ يعملون على مراقبتها لعدة أيام قبل إقدامهم على تنفيذ عملياتهم الإجرامية، إما عن طريق استعمال المفاتيح المزورة أو الكسر أو التسلق.

ومن المنتظر أن تحيل النيابة العامة المتهمين الثلاثة على أنظار العدالة بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة، وهي تهم يعاقب عليها طبقا  للفصل 293 من القانون الجنائي، خاصة أنهم اعترفوا بالسرقة والكيفية التي تمكنوا بها من الدخول إلى منازل الغير والأشياء المسروقة وكيفية  القسمة التي جرت بينهم.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين