المضيق : قافلة طبية مجانية محملة بأدوية وأغطية ملابس ولعب لفائدة ساكنة دوار بلوازن بجماعة العليِين‎

canal tetouan0 | 2014.01.19 - 3:10 - أخر تحديث : الأحد 19 يناير 2014 - 3:10 صباحًا
شــارك
المضيق : قافلة طبية مجانية محملة بأدوية وأغطية ملابس ولعب لفائدة ساكنة دوار بلوازن بجماعة العليِين‎

كنال تطوان / حسن الفيلالي الخطابي

تحت شعار صحتنا رافعة نهضتنا نظمت جمعية أصدقاء الصحة بالمضيق بمشاركة مندوبية وزارة الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمحسن والفاعل الجمعوي السيد محمد العربي المرابط  إضافة إلى رئيسة متطوعون من أجل تطوان السيدة إنتصار العشيري . قافلة طبية مجانية لفائدة 602 شخص مجموع ساكنة دوار  بلوازن بجماعة العليين التابعة للنفوذ الترابي لعمالة المضيق الفنيدق . و الفئة المستهدفة من هذه الحملة الطبية هم النساء الحوامل والأطفال اقل من 6 سنوات وكذلك كبار السن من آلرجال والنساء .

وقد ضمت هذه القافلة الطبية عشرة أطباء متخصصون و20 ممرضا وعشرة مساعدين متدربين . وقد أكد رئيس جمعية أصدقاء آلصحة الدكتور حامد المصمودي بأن الهدف المتوخى من وراء هذه آلحملة الصحية هو تقريب العلاج والإستشفاء من المواطنين والمواطنات القاطنين بالمناطق النائية .البعيدة عن المراكز الصحية والمستشفيات .والهدف هو محاربة عدة أمراض وجعل الأطر الطبية في خدمة كافة شرائح المجتمع وكذك إبراز معاني الصحة المجتمعية وسياسة القرب الصحية من السكان بإشراك فاعل وفعال للمجتمع المدني .بعد أن تم الكشف وإعطاء الدواء لفائدة المرضى إنطلق الشطر الثاني من الحملة والمتعلق بتوزيع الملابس والأغطية ولعب للأطفال إضافة إلى كراسي متحركة وعكازت طبية لذوي الإعاقات وقد تكفل بهذه العملية من ماله الخاص المحسن والفاعل الجمعوي  الحاج محمد العربي المرابط والذي قام بتوزيع أزيد من 155 لباس رياضي ولعب لفائدة أطفال الدوار جميعا كما وزع أزيد من 250 بطانية على الأسر وقد خلفت هذه العملية فرحا كبيرا لدى هذه الساكنة التي تعاني التهميش والفقر .

وفي تصريح للحاج المرابط للقناة الاخبارية كنال تطوان ، أكد أن سعادته لا توصف وهو يشرف بنفسه على إدخال الفرحة لدى هذه الشريحة من المجتمع القروي كما أكد أنه لن يتوانى أو يدخر أي جهد في دعم مثل هذه المبادرات الخيرية . وفي الختام قامت الجمعية بتوزيع شواهد تقديرية على المساهمين والمتطوعين في هذه القافلة الصحية بحضور السيد مندوب وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق ورئيس قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعمالة ورئيس جماعة العليين والعديد من الأطر الصحية والتربوية .

كنال تطوان / حسن الفيلالي الخطابي

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين