اجتماع لجنة تتبع أشغال النظافة لمنطقة الأزهر بتطوان

canal tetouan0 | 2013.11.27 - 1:11 - أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 1:11 صباحًا
شــارك
اجتماع لجنة تتبع أشغال النظافة لمنطقة الأزهر بتطوان

كنال تطوان / الكاتب : محمد اكرواج   

شهدت قاعة الإجتماعات بمقر الرئاسة يوم الإثنين 25 نونبر 2013 على الساعة العاشرة صباحا تواصل سلسلة الإجتماعات الخاصة بالخلية المكلفة بتتبع وتقييم أشغال النظافة وذلك بإجراء اجتماعها الثاني والذي خصص لتتبع أشغال النظافة لمنطقة الأزهر.

وقد ترأس هذا الإجتماع نائب رئيس الجماعة الحضرية السيد سعيد بنزينة وحضره السادة:

نائب الرئيس السيد محمد الشرقاوي وكاتب عام الجماعة الحضرية ورئيسة قسم البيئة والتدبير المفوض والمهندس المكلف بخلية تتبع أشغال النظافة (الأزهر) والمدير العام لشركة ميكومار.

وقد استهل نائب الرئيس هذا الإجتماع بالتطرق للمرحلة الجديدة في العلاقة التعاقدية بين الجماعة الحضرية لتطوان وشركتي تدبير قطاع النظافة والتي ستتميز بتكثيف الإجتماعات لتتبع وتقييم أعمال الشركتين المفوضتين لقطاع النظافة وذلك بتقديم عروض تقنية للوقوف على جميع الإختلالات والاكراهات.

وقد خصص هذا الإجتماع لشركة ميكومار لدراسة النقط التالية:

مشكل  المرأب ومشكل النفايات  ومسألة  التصاميم.

هذا،ويعتبر عدم التوفر لحد الآن على مرأب خاص بهذه الشركة عائقا حقيقيا في تدبير هذا المرفق.وقد قامت الشركة بالبحث في الإمكانات التي يتيحها العقار وهي الان بصدد إ اكتراء أرض بعد تصفية بعض الإجرائات المسطرية مع الوكالة الحضرية.

بالنسبة لمشكل النفايات ومن خلال الدراسات التقنية ولجنة تتبع العمل اليومي هناك فريقان للقيام بذلك ، كما تم التطرق لتحديد منتوج الكنس لتوفير عب ء المصاريف الإضافية واليد العاملة .وقد قامت الخلية المكلفة بتتبع أشغال النظافة (الأزهر) بعرض تقني حول ذلك لتقليص نسبة التكلفة .كما أن هناك اتجاه لتصحيح بعض ممارسات الساكنة خصوص فيما يرجع للتوقيت المخصص لإخراج النفايات .بالنسبة للتصاميم توصلت الجماعة بها من طرف الشركة وقدمت ملاحظات حولها كما يقتضي تحيينها كلما دعت الضرورة لذلك. ويبقى هدف الجماعة الحضرية هو التقييم الموازي للشركة وأن تقوم هذه التصاميم بتقديم خدمة ذات جودة ،مع الإحتكام لمضامين دفتر التحملات.

كما تم التطرق خلال هذا الإجتماع لمسألة السلم الإجتماعي وذلك لتجاوز الإشكالات بين الشركة والعمال .وعليه فقد هنئ السيد نائب الرئيس الشركة والعمال على الإتفاق الذي تم التوصل إليه والذي سيضمن السير العادي ويحقق الإستقرار والهدوء للشغيلة كما نوه بالجهود التي قامت بها شركة ميكومارومعها العمال خلال الموسم الصيفي وفترة عيد الأضحى.

وختاما تم الاتفاق على تجاوز جميع الإشكالات في الإجتماع المقبل مادامت الإرادة متوفرة لإنجاح ذلك بغية الإرتقاء بقطاع النظافة لما هو أفضل خدمة لمدينة تطوان وساكنتها.

كنال تطوان / الكاتب : محمد اكرواج    

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين