اعتداء على طبيبة يثير غضب أطباء القطاع الخاص بالمغرب

canal tetouan0 | 2021.01.12 - 9:36 - أخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 9:37 مساءً
شــارك
اعتداء على طبيبة يثير غضب أطباء القطاع الخاص بالمغرب

كنال تطوان / العمق – إكرام حمومي

قالت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، طبيبة تعمل بمستعجلات إحدى المصحات بمدينة الجديدة، تعرضت لاعتداء لفظي وجسدي، وتهديد بالتصفية الجسدية، على يد مرافقي أحد مرتادي المصحة المذكورة.

وأوضحت التنسيقية في بيان استنكاري أن تهديد الطبيبة بشرى الرياحي، “من شأنه أن يعكس الوضعية التي يمر منها هؤلاء الأطباء الذين ضحوا بأرواحهم وأرواح عائلاتهم للتصدي لجائحة كوفيد-19 التي حصدت ولا تزال متلهفة لحصد الأرواح وفي تنكر غريب من مختلف القطاعات الوصية والهيئات التمثيلية على رأسها الهيئة الوطنية للأطباء والطبيبات”.

وعبر الأطباء العامون بالقطاع الخاص عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الدكتورة بشرى الرياحي في هاته المحنة التي تكرس التضحيات الجسيمة التي يبذلها الطبيبات والأطباء في إطار واجبهم المهني.

ودعت التنسيقية، السلطات المحلية والهيئات الممثلة للمهنة والمؤسسات الحكومية المعنية قصد الضرب بيد من حديد ومحاسبة كل من سولت له نفسه الاستخفاف عبثا بصحة وأرواح الأطباء الذين كانوا ولا زالوا يشتغلون في الصفوف الأمامية في غياب أي ضمانات أمنية واجتماعية .

وأشار البيان إلى عزم الأطباء العامين بالقطاع الخاص للقيام بكافة الأشكال الاحتجاجية التي من شأنها أن تحفظ كرامة الطب والأطباء في بلادنا حيث أبانت الأشهر الماضية أن الطب يشكل صمام الأمان لكل مجتمع ينشد النهضة والتنمية والعيش الكريم . :

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين