جهة طنجة تطوان الحسيمة: إطلاق حملة للوقاية من “كوفيد 19” وسط الفلاحين

canal tetouan0 | 2020.11.28 - 12:21 - أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 12:22 صباحًا
شــارك
جهة طنجة تطوان الحسيمة: إطلاق حملة للوقاية من “كوفيد 19” وسط الفلاحين

تم إطلاق حملة للوقاية من انتشار وباء كوفيد 19 في أوساط القطاع الفلاحي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتندرج هذه العملية، ضمن حملة تحسيسية وطنية أطلقها المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وبشراكة وتنسيق مع وزارة الداخلية والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والفيدرالية الوطنية البيمهنية للمستشارين الفلاحيين الخواص، تحت شعار “بوقايتنا نحافظو على حياتنا وخدمتنا ونساهمو في ضمان تزويد أسواقنا”.

وأبرز مدير المكتب الجهوي للاستشارة الفلاحية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، سعيد تريبي، أن هذه الحملة تروم الحفاظ على صحة وسلامة جميع العاملين في القطاع الفلاحي، وحث الفاعلين في القطاع بالجهة على التقيد بالتدابير الوقائية، وإنجاح انطلاق الموسم الفلاحي، وضمان سيرورة نشاط وحدات تحويل وتثمين المنتجات الفلاحية، والحفاظ على مناصب الشغل وخلق مناصب جديدة، والحفاظ على وتيرة تزويد الأسواق الداخلية على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، وضمان استمرارية نشاط الصادرات.

بخصوص هذه الحملة، قال السيد تريبي “قمنا بتعبئة خمس عربات مزودة بالعتاد اللوجستيكي الضروري لعملية التوعية”، متوقفا عند تعبئة المستشارين الفلاحيين الذين سيتوجهون مع القافلة التحسيسية إلى إقليم وزان ثم شفشاون إلى غاية تغطية كافة أقاليم وعمالات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

كما حث جميع العاملين في القطاع الفلاحي وكذا المسؤولين عن الضيعات الفلاحية والمزارع ووحدات تحويل وتثمين المنتجات الفلاحية على اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر، داعيا إلى بذل مزيد من الجهود لاحترام الإجراءات الوقائية الصحية الرامية إلى الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، أشار المدير الجهوي للفلاحة، المحجوب لحرش، إلى أن الحملة الوطنية التحسيسية ضد تفشي جائحة كوفيد 19 ستتواصل بالجهة وترمي إلى الحفاظ على السلامة الصحية للعاملين في القطاع الفلاحي وضمان تواصل الأنشطة سواء على مستوى الضيعات الفلاحية أو على مستوى وحدات تثمين المنتجات الفلاحية.

كما شدد على أهمية هذه الحملة التحسيسية خاصة خلال مرحلة جني محاصيل الفواكه الحمراء، والتي يوجه قسم كبير منها إلى التصدير، مبرزا في هذا السياق أن المستشارين الفلاحيين وأطر الوزارة سيزورون الضيعات الفلاحية ووحدات التثمين بهدف تحسيس كل العاملين بشأن التدابير الصحية الواجب احترامها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتهم الحملة التحسيسية، التي ستتواصل على مدى 4 أسابيع، مختلف السلاسل الفلاحية التي تعرف نشاطا مكثفا خلال هذه الفترة من الموسم الفلاحي، مثل سلاسل الفواكه الحمراء والأشجار المثمرة والزيتون، إلى جانب الأسواق الأسبوعية وأسواق الخضر والفواكه والتجمعات السكانية بمناطق الإنتاج وأرباب وسائل نقل العاملات والعمال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأنشطة المبرمجة سيجري تنفيذها بتنسيق مع المديريتين الجهويتين للفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والغرفة الجهوية للفلاحة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس والفيدرالية البيمهنية المغربية للفواكه الحمراء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين