عمالة المضيق الفنيدق تعلن عن إجراءات صارمة لمواجهة تفشي كورونا

canal tetouan0 | 2020.10.22 - 7:04 - أخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:04 مساءً
شــارك
عمالة المضيق الفنيدق تعلن عن إجراءات صارمة لمواجهة تفشي كورونا

علنت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق، على إثر تضاعف عدد المصابين بوباء كورونا المستجد “كوفيد19” بين مواطنات ومواطني مدن المضيق، مرتيل و الفنيدق، وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 22 أكتوبر 2020، تقرر اعتماد الإجراءات الإحترازية التالية ابتداء من يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 على الساعة الثانية عشر ليلا.

وحسب بلاغ للعمالة، توصلت عبّركوم، بنسخة منه، فإنه تقرر وضع  سدود إدارية و قضائية و نقاط المراقبة الأمنية لضبط تنقل المواطنين من وإلى عمالة المضيق الفنيدق.

كما تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم وجميع المحلات التجارية والمهنية و الخدماتية على الساعة التاسعة ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم، مع منع التجول من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء.

البلاغ أكد أيضا على أن السلطات سمنع التجمعات و الإجتماعات لأكثر من خمسة (5) أشخاص، وإغلاق الحمامات و محلات الحلاقة و التجميل و القاعات الرياضية على الساعة التاسعة ليلا، مع اعتماد 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، و إغلاق الحدائق و المنتزهات العمومية و فضاءات الألعاب و الرياضة، واعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، مع إغلاق و تكثيف المراقبة بالأحياء، الشوارع و الأزقة المحتضنة لبؤر عائلية أو مهنية.

وأهابت السلطات بجميع المواطنات و المواطنين على الاستمرار بالتقيد بهذه الإجراءات الإحترازية، وكذلك ارتداء الكمامات الواقية و احترام قواعد التباعد الإجتماعي وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء، مشيرة إلى أنه كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونا، وتستثنى من إجراءات الإغلاق و التنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات، مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها، و كذا رجال الأمن و الدرك الملكي و القوات المساعدة و الوقاية المدنية و رجال السلطة ومساعديهم.

و شدد البلاغ على أن هذه الإجراءات، ستبقى سارية المفعول إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ عمالة المضيق الفنيدق.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين