إيكوبوكس .. حاويات نفايات ذكية بكورنيش المضيق-الفنيدق

canal tetouan0 | 2020.07.07 - 6:47 - أخر تحديث : الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 6:47 مساءً
شــارك
إيكوبوكس .. حاويات نفايات ذكية بكورنيش المضيق-الفنيدق

تم بكورنيش المضيق-الفنيدق توزيع حوالي 30 صندوق “إيكوبوكس”، الذي يعتبر حاوية نفايات ذكية توفر الربط بالانترنت وتشحن هواتف المصطافين مجانا.

ويتوفر صندوق “إيكوبوكس”، الذي طورته الشركة الناشئة “أكسيس بوب”، على لوحة للطاقة الشمسية تمكن من شحن الهواتف الذكية، إلى جانب عدد من المكونات الالكترونية وجهاز “واي فاي” يتيح الربط المجاني بشبكة الانترنت.

وأثارت حاويات “إيكوبوكس”، الذي توفر خدمة عملية بيئية وتكنولوجية في الوقت نفسه، فضول المصطافين، من المقيمين والزوار، الذين توافدوا على كورنيش مرتيل والمضيق والفنيدق والشواطئ القريبة منذ فتح الفضاءات العمومية بالعمالة في إطار تخفيف قيود الحجر الصحي.

ويمكن للمواطنين الجلوس بالقرب من صناديق “إيكوبوكس”، المزودة بمصابيح ذات استهلاك منخفض للطاقة الكهربائية، وشحن هواتفهم أو حواسيبهم المحمولة مع الاستفادة من الربط بشبكة الانترنت.

وأعرب عدد من المستفيدين من هذه الخدمة عن إعجابهم بالفكرة المبتكرة التي “توفر خدمة شحن الهاتف والانترنت في فضاء مفتوح، وهي الخدمة التي كانت متوفرة حصرا في بعض المقاهي التي اضطرت إلى خفض قدرتها الاستيعابية إلى النصف بسبب الإجراءات الوقائية المواكبة لتخفيف قيود الحجر الصحي”.

يذكر أن فكرة “إيكوبوكس”، التي توفر مساحات إعلانية أيضا، تعود للشاب عدنان مقتبل المتشبع بمبادئ الاقتصاد الأخضر، والتي أطلقها في أعقاب مؤتمر “كوب 22″، حيث عمل على اختراع حاوية ذكية تعمل على الحفاظ على البيئة وخفض استهلاك الطاقة وتوفير خدمات عمومية مجانية للمواطنين

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين