https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

يوم الجمعة: الحالة الوبائية لمدن طنجة وتطوان والعرائش

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الجمعة، عن وجود 131 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد قيد العلاج بعد تعافي 986 شخصا ووفاة 38 شخصا من أصل 1155 حالة إصابة مؤكدة منذ بداية الوباء.

وأشارت المديرية الجهوية للصحة أن الحالات النشطة قيد العلاج تتوزع على 112 حالة بطنجة و 13 حالة بالعرائش و 6 حالات بتطوان، بينما تخلص إقليم الحسيمة من الوباء بعد مغادرة آخر حالة مصابة بالفيروس للمستشفى اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر ذاته، في الحصيلة اليومية حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، أنه تم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بمجموع مراكز التكفل بالجهة تسجيل 8 حالات إصابة مؤكدة و 6 حالات شفاء، دون وقوع أية حالة وفاة.

وتابع المصدر نفسه أن عدد الحالات المؤكدة تتوزع، حسب مراكز التكفل، على 878 حالة بطنجة (زائد 6 حالات)، و 176 حالة بالعرائش (زائد حالة واحدة) و83 حالة بتطوان (زائد حالة واحدة)، بينما بقي العدد دون تغيير في الحسيمة (17 حالة) ووزان (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بشفشاون.

أما بخصوص حالات الشفاء، فتتوزع على 737 حالة بطنجة (زائد 3 حالات)، و161 حالة بالعرائش (زائد حالتين) و70 حالة شفاء بتطوان و17 حالة شفاء بالحسيمة (زائد حالة واحدة)، وحالة شفاء واحدة بمدينة وزان.

كما بقي عدد حالات الوفاة مستقرا في 38 حالة على مستوى الجهة، موزعة على 29 حالة وفاة بطنجة و7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الحصيلة الوبائية اليومية أن عدد الحالات المؤكدة ل كوفيد 19، إلى غاية اليوم الجمعة، يصل 8071 حالة، تعافى منها 7268 حالة فيما توفي 208 شخصا، بينما تأتي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات المؤكدة بنسبة 14,31 في المائة، بعد جهتي الدار البيضاء-سطات (33,63 في المائة) ومراكش-آسفي (17,64 في المائة).

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.