يوم الإثنين: الحالة الوبائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة (تقرير مفصل)

canal tetouan0 | 2020.06.01 - 9:43 - أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2020 - 9:43 مساءً
شــارك
يوم الإثنين: الحالة الوبائية لجهة طنجة تطوان الحسيمة (تقرير مفصل)

ضمن 26 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد على الصعيد الوطني، كان نصيب جهة طنجة تطوان الحسيمة 4 حالات جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، تقاسمتها عمالة طنجة أصيلة وإقليم العرائش، بتسجيل حالتين بكل منهما، ليرتفع عدد مصابي “كوفيد-19” بالجهة إلى 1104 حالات مؤكدة منذ بداية الجائحة، بما يمثل 14.09 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات.

وبالنسبة إلى حالات الشفاء الجديدة، فقد كشفت المديرية الجهوية للصحة، في آخر تحديث لبيانات الوضعية الوبائية بالجهة ذاتها، تعافي 8 حالات، سجلت جميعها بمدينة طنجة، ليبلغ عدد المتعافين على الصعيد الجهوي 939 حالة، إلى حدود مساء الاثنين، فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة منذ السبت الماضي، إذ لا يزال العدد مستقرا في 37.

وتتابع 117 حالة بروتوكول العلاج المعتمد من قبل وزارة الصحة، بمراكز التكفل واستقبال مرضى “كوفيد-19” بعمالة طنجة أصيلة، عقب الإعلان عن تماثل 694 شخصا للشفاء إلى حدود مساء الاثنين، من أصل 839 حالة سجلت منذ ظهور الوباء، توفي منها 28 شخصا.

وعلى مستوى إقليم العرائش، فقد عاد إلى خريطة الرصد الوبائي عقب تسجيل حالتيْ اليوم، بعد أسبوع من الاستقرار الكلي، ليرتفع عدد المصابين إلى 167 حالة منذ تفشي الفيروس، منها 7 حالات لا تزال تتابع العلاج بمراكز التكفل، بعد إعلان تعافي 158 شخصا، فيما وسم الاستقرار مؤشر الوفيات التي انحصرت في الحالتين المسجلتين سابقا.

إلى ذلك، يستمر إقليم تطوان لليوم الثاني على التوالي دون تسجيل أية حالة إصابة جديدة، بعدما أكد في الأيام القليلة الماضية إصابة مستخدمين بمعمل بطنجة ومخالط هو شقيق أحدهما، أعادوا الإقليم إلى نقطة الصفر، ليصل عدد المصابين به إلى 80 حالة، من ضمنها 70 متعافيا و7 وفيات.

وفي السياق ذاته، يسِم الاستقرار الوضع الوبائي بإقليم الحسيمة لليوم الخامس على التوالي، إذ تكثف الأطقم الطبية العاملة به جهودها للقضاء على فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل تواجد حالة واحدة تتابع علاجها، عقب تعافي 16 مصابا من أصل 17 حالة سجلت منذ بداية الجائحة.

في المقابل، يحافظ إقليم وزان على خلوه من أية إصابة منذ تعافي الحالة الوحيدة المسجلة به في أوائل الشهر الماضي، فيما يواصل إقليم شفشاون وعمالة الفحص أنجرة المحافظة على صفر إصابة بـ”كوفيد-19″ منذ تفشى الوباء.

يُذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تتمركز ثالثة من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بنسبة تبلغ 14.09 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات، خلف كل من جهة الدار البيضاء سطات، التي تمثل نسبة الإصابات بها 33.83 في المائة من الحصيلة الإجمالية على الصعيد الوطني، وجهة مراكش آسفي، التي تمثل 17.09 في المائة من نسبة الإصابات وطنيا.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين