بالصور…الجماعة الحضرية لتطوان تنجح في جمع نفايات عيد الأضحى

canal tetouan0 | 2013.10.20 - 10:30 - أخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2013 - 10:30 مساءً
شــارك
بالصور…الجماعة الحضرية لتطوان تنجح في جمع نفايات عيد الأضحى

 كنال تطوان / إعداد :  هدى الحداد

بعد أن قامت الجماعة الحضرية لتطوان خلال عيد الأضحى لهذه السنة 1434ه بتطبيق برنامج محكم تم فيه التنسيق بين مختلف المصالح البيئية التابعة لقسم البيئة و التدبير المفوض، و تم إنزاله للعموم قبل العيد ليسهل للساكنة التعامل مع النفايات

فقد نعمت المدينة هذه السنة بخدمة نظافة عالية الجودة  وشوهدت الشوارع خالية من تراكمات النفايات طيلة أيام العيد، ?ذ عاشت الساكنة الحدث و مارسوا تقاليدهم من دون أن تقلقهم النفايات الناتجة عن ذلك،  حيث كانت ترفع  للمطرح العمومي كل يوم نتجت فيه و بالتالي تم تفادي مشكل الروائح بشكل تام.

 كما تم تهيئ مكان خاص للزيادة المرتقبة بالمفرغ العمومي من طرف الشركة الكبرى للأوراش التي تعمل حاليا على توسيع و تهيئة المفرغ العمومي و ذلك ليسهل عمل الفرق التابعة للشركتين المفوض لهما اشغال النظافة بالمدينة، بحيث تم رفع حوالي 430 طن في يوم ما قبل العيد، وحوالي 650 طن من النفايات يوم العيد ،وهي كمية تعادل ثلاث مرات الطن المحصل عليه في اليوم العادي، و حوالي 460 طن يوم ثاني أيام العيد.

كما تم غسل وسط المدينة ومحيط  بعض الاسواق  باعتبارها المناسبة التي تكون فيها خالية من الباعة  كسوق السانية الرمل و سوق شارع الظهيرة زيادة على النقط السوداء التي سببها شي رؤوس الأكباش.

و قد قامت الخليتين المكلفتين بتتبع أشغال التدبير المفوض للنظافة بالجماعة الحضرية لتطوان بتتبع ومواكبة أشغال شركة سيطا البيضا بجهة المنظري و شركة ميكومار بجهة الأزهر  كما تم التنسيق مع مصلحة حفظ الصحة الجماعية لرش الأماكن المتدخل فيها بالمطهر.

 و أخيرا فقد تم التدخل بجراف و04 شاحنات بمساعدة عدة عمال في السوق المؤقت لبيع المواشي بشارع سيدي عبد الله الفخار بحي كويلمة  لارجاعه  للحالة التي كان عليها. وقد سجلت خلال هذه الفترة، ملاحظة تجاوب عدة احياء بالمدينة مع مواقيت ?خراج النفايات وتجميعها في الأكياس البلاستيكية المخصصة لهذا الغرض قصد تسهيل التعامل معها من طرف عمال النظافة بالشركتين والطاقم المعني بذلك، الذين قاموا بعمل جبار لساعات متتالية من العمل بكل ديناميكية خدمة لمدينتهم  وساكنتها.

 كنال تطوان / إعداد:  هدى الحداد

رئيسة قسم حفظ الصحة والتدبير المفوض

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين