سبتة المحتلة .. كثافة سكانية ضعيفة وانتشار سريع لفيروس “كورونا”

canal tetouan plus | 2020.04.04 - 12:12 - أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 12:13 صباحًا
شــارك
سبتة المحتلة .. كثافة سكانية ضعيفة وانتشار سريع لفيروس “كورونا”

كنال تطوان / أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي

يتواصل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بمدينة سبتة، فقد سجلت السلطات الصحية بالمدينة المحتلة إلى حدود منتصف اليوم الجمعة، تسجيل 63 حالة مصابة بالفيروس المستجد، مقابل شفاء حالتين فقط، علما أن تعداد الساكنة بها يتجاوز 85 ألف نسمة، مقابل تسجيل 58 إصابة بالجهة الشمالية للمملكة التي يتجاوز عدد سكانها 3.5 مليون نسمة . 

هذا، ونشرت صحيفة “إيل بويبلو دي سيوتا” المحلية، أن التقارير الواردة من الإدارة الصحية تشير إلى أن الشخصين المتماثلين للشفاء من كورونا، أجريت لهم تحاليل مخبرية عامة أكدت بالملموس خلوهما من الفيروس .

وأضافت الصحيفة أن عدد الإصابات بسبتة المحتلة، قد وصل إلى 63 حالة مؤكدة، من بينها 6 عناصر من الحرس المدني الإسباني، و3 ضباط بالجيش، فيما تم تسجيل حالة وفاة لحدود الساعة.

وختمت الصحيفة بأن السلطات الصحية الإسبانية بسبتة المحتلة تعمل على متابعة أغلب مرضى كورونا بمنازلهم، حيث يخضع 55 شخصا للعزل الصحي داخل المنازل، فيما تم نقل 8 حالات للمستشفى الجامعي بسبتة نظرا لحالتهم الصحية المتدهورة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    سبتاوي says:

    وصلت 83 حالة وثلاثة وفياة وحالة طفلة عمرها 17 اشهر مغربية الجنسية مقيمة بمركز ايواء المهاجرين ومازالت بالمستشفى بسبتة لحد الساعة

  2. 2
    سبتاوي says:

    العدد وصل 83 من بينها طفلة عمرها 17 اشهر مغربية الجنسية تقيم بمركز ايواء بسبتة توجد بالمستشفى