الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الشمال يتعهد بضمان تدفق السلع والبضائع

canal tetouan plus | 2020.04.03 - 11:45 - أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 11:45 مساءً
شــارك
الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الشمال يتعهد بضمان تدفق السلع والبضائع

كنال تطوان / و م ع

تعهد الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الشمال بضمان استمرارية تدفق السلع والبضائع ووصولها إلى كافة أرجاء المملكة مع مواصلة نشاط التصدير والاستيراد لتأمين عمل الأنشطة الاقتصادية المشتغلة مع الخارج والمحافظة على مناصب الشغل خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

وحث الاتحاد، في بلاغ صحافي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، مهنيي القطاع على التطبيق الصارم لمختلف التدابير الواجبة والاحترازية التي أعلنت عنها السلطات الصحية العمومية، ومواصلة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر واستعمال وسائل الوقاية الضرورية.

وفي هذا الصدد، ثمن رئيس الاتحاد الجهوي، المعتمد عباد الاندلوسي، مجهودات السلطات العمومية والقرارات المتخذة لمحاصرة الوباء والحد من انتشاره، مذكرا بأن شغيلة القطاع وأرباب الشركات والسائقين انخرطوا في هذه التعبئة الوطنية الشاملة، سواء من خلال مساهمة شركات نقل المستخدمين في نقل الأطقم الطبية أو عبر وضع كافة الإمكانات اللوجستيكية والبشرية ومستودعات التخزين رهن إشارة السلطات العمومية.

ومن أجل تذليل العراقيل أمام مهنيي النقل واللوجستيك خلال هذه الفترة العصيبة، راسل الاتحاد الجهوي السلطات العمومية والتمثيليات الدبلوماسية لتسهيل مهام المهنيين في مجال نقل البضائع والسلع، مثمنا قرار السلطات استثناء المهنيين من إجراءات الحد من التنقل وتمديد فترة صلاحية الوثائق الإدارية الخاصة بالسائقين والعربات.

كما أشاد بفتح الهيئات الدبلوماسية بطنجة لقناة تواصلية خاصة لتمكين مهنيي النقل الدولي الطرقي من تجديد التأشيرات، مثمنا حرص السلطة المينائية لطنجة المتوسط على تأهيل بنيات الاستقبال المينائية وتجنيد كافة السبل الممكنة لمرور عمليات المراقبة الصحية في أحسن الظروف الممكنة بالنسبة للمهنيين.

وخلص الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك بجهة الشمال على التذكير بإنشاء أزمة تشتغل على الدوام من أجل مواكبة المهنيين والسهر على مساندتهم على مختلف الأصعدة، وبلورة مقترحات عملية لمساندة قطاع النقل واللوجستيك على المستويات الاجتماعية والمالية والإدارية والاقتصادية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين