فرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بتطوان يشارك نزيلات السجن المدني احتفالاتهن بعيد الأضحى

canal tetouan0 | 2013.10.16 - 6:18 - أخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 6:18 مساءً
شــارك
فرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بتطوان يشارك نزيلات السجن المدني احتفالاتهن بعيد الأضحى

كنال تطوان / إعداد : محمد ميمون

في بادرة هي الأولى من نوعها على صعيد الإقليم، وفي إطار سعيه لأنسنة السجون والعمل على خلق جسور للتواصل مع نزلائه لإعادة إدماجهم من خلال تقاسم معهم احتفالات مناسبة عيد الأضحى المبارك، قام أعضاء مكتب فرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان بتطوان رفقة بعض الفعاليات الجمعوية، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 مساء، بزيارة للسجن المدني بتطوان.

الزيارة شملت بالخصوص جناح النساء، بحضور الأستاذ جمال الدين الشعيبي عضو المكتب الوطني للمنظمة والأستاذ أحمد الرقراقي كاتب فرع المنظمة، حيث تم بالمناسبة تنظيم لفائدة نزيلاته حفل شاي في جو موسيقي لقي استحسانا من طرفهن، تسلمت خلاله إدارة السجن من مكتب الفرع بعض الهدايا ذات الاستعمال المطبخي لفائدة النزيلات، فضلا عن أكباش لأضحية العيد.

tetouan.ma

الحفل كان مناسبة أيضا للحديث وتبادل وجهات النظر بين مدير السجن المدني وأعضاء مكتب فرع المنظمة حول مجموعة من القضايا تهم تحسين ظروف الاعتقال وأنسنتها، وتوفير الوسائل الممكنة لجعل النزلاء يستفيدون من تكوينات حرفية مناسبة، ومتابعة دراساتهم في ظروف جيدة. وفي هذا السياق تم الاتفاق على خلق آلية للتعاون بين إدارة السجن وفرع المنظمة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والكلية المتعددة التخصصات وكلية العلوم لتوفير ظروف ملائمة لمتابعة النزلاء دراستهم الجامعية. فضلا عن التفكير في خلق نوع من التعاون والشراكة بين الجانبين تهم مصلحة السجين.

tetouan.ma

كنال تطوان / إعداد : محمد ميمون

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين