“إيكيا” تستعد لفتح ثاني أكبر متجر لها بضواحي تطوان ومرتيل

najoua taheri | 2020.02.23 - 4:24 - أخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 4:24 مساءً
شــارك
“إيكيا” تستعد لفتح ثاني أكبر متجر لها بضواحي تطوان ومرتيل

كنال تطوان / هاشتاغ – متابعة

تعتزم الحكونة المغربية، إحداث تغيير شامل وجذري في مدن الشمال، وخاصة في إقليم تطوان، للقضاء على ظاهرة البطالة، وطي صفحة التهريب المعيشي بباب سبتة بشكل نهائي.

ومن المشاريع الكبرى التي تم الاتفاق عليها، وفق ما أكدته عدة مصادر وطنية، إحداث مناطق تجارية كبرى بين مرتيل والفنيدق، بهدف تشغيل العاطلين عن العمل من المنطقة.

وحسب ذات المصادر، فإن أول شركة أعلنت استقرارها في هذه المناطق التجارية، هي شركة IKEA السويدية المتخصصة في المفروشات، والتي ستتفتح ثاني أكبر متجر لها في المغرب بضواحي تطوان ومرتيل، حيث سيتم بنائه على مساحة 4 هكتارات، وسيكون جاهزا في سنة 2021.

ويُتوقع أن تنظم العديد من الشركات والعلامات التجارية الأخرى لهذه المناطق التجارية، التي ستعمل على إنعاش اقتصاد إقليم تطوان، وتوفير فرص الشغل للشباب، خاصة الفئة التي كانت تشتغل في التهريب المعيشي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Younes says:

    الفئة التي كانت تشتغل في التهريب المعيشي ليس لها مستوى تعليمي كي تشتغل بهذه الشركات، فكفى ضحكا على الناس.

  2. 2
    غير معروف says:

    Hahahahhahhahaha ghadi ghedmo ghir le3robiya fiha hahahaha wa3ra hadi

  3. 3
    Tetouan says:

    Ewa hta hed ikea khadmo nas li 3andom Lsafi machi robia jibkoum man casa o zid gedam f tetouan bhal 9sar srir rir 3robia gadamin o nas d chamal galsin hchoma alikoum welah

  4. 4
    ريفي حر says:

    نعم ستبنى المعامل ولكن من سيكون المستفيد من العمل فيها هل من ساكنة المنطقة أم الوافدون إليها كما تفعلون دائما . سوف نرى والأيام بيننا سيكشف كل شيء مختبئ في جعبتكم.

  5. 5
    رضى says:

    لعروبيا لي كيخدمو ويضربو تمارة اما اغلبية ناس الشمال خاصة الرجال النوم والكسل في انتظار عودة الزوجة باش تعطيه باش يشري شي جوان ولا الكيف ويظل فالقهوة النهار كامل