https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تقديم كتاب “الملك محمد السادس وتطوان، علاقة ملك بمدينة”

كنال تطوان / و م ع

تم، مساء الخميس، بتطوان، تقديم كتاب “صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتطوان، علاقة ملك بمدينة” الذي ألفه الكاتبان حسن بيريش وأسماء المصلوحي، بحضور عمدة مدينة تطوان محمد إدعمار.

ويقدم هذا الكتاب الذي يقع في 118 صفحة لمحة عن مجمل المشاريع التنموية التي أطلقها الملك محمد السادس بمدينة تطوان خلال الفترة الممتدة من 1999 إلى 2019، وأثرها الإيجابي وقيمتها المضافة على المدينة.

كما يسلط الكتاب، وهو تأليف مشترك باللغة العربية  لبيريش والمصلوحي، الضوء على الآفاق المستقبلية التي تتيحها هذه المشاريع التنموية، مع عرض مجموعة من الصور على القراء توثق لأنشطة صاحب الجلالة بمدينة تطوان.

وأوضحت  المصلوحي، بالمناسبة ، أن الكتاب يبرز في 12 فصلا العلاقة التي تربط الملك محمد السادس بمدينة تطوان والمشاريع التي أطلقها جلالته بالمدينة بين سنتي 1999 و 2019، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الكتاب يسعى إلى اقتفاء أثر جميع هذه المشاريع وتصنيفها حسب المجالات.

من جهته، اعتبر  بيريش أن هذا المؤلف يعتبر الإصدار الأول من نوعه الذي يجمع كل المشاريع التي أطلقها الملك محمد السادس بتطوان من أجل تنمية هذه المدينة، موضحا أن الكتاب يهدف إلى الانتقال من التقليد الشفوي إلى التقليد الكتابي بوضع مؤلف يوثق للتطور الذي شهدته المدينة رهن إشارة الأجيال القادمة.

وفي إطار المشاريع التنموية التي أطلقها الملك  بمدينة تطوان، يستعرض الكتاب مختلف أوجه التنمية التي شهدتها المدينة، لاسيما في ميادين البنيات التحتية الطرقية والصناعية، وكذا البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان.شاركه مع أصدقائك

رأي واحد حول “تقديم كتاب “الملك محمد السادس وتطوان، علاقة ملك بمدينة””

  1. charikotho ma3a asdi9aek ntina likateb 3la almachari3 li 9dat 3la bitalat w tafkir fi lhijra w mohawalat intiharat wa….lah yel3an limayechem 3lamn katekdeb.khali 3lik malek f te9ar rah 3aye9 bnifa9 olhise dyalkom

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.