جمعية حقوقية تتحدث عن 60 حالة انتحار سجلت في 2019 بين تطوان وشفشاون

najoua taheri | 2020.01.02 - 2:58 - أخر تحديث : الخميس 2 يناير 2020 - 2:58 مساءً
شــارك
جمعية حقوقية تتحدث عن 60 حالة انتحار سجلت في 2019 بين تطوان وشفشاون

كنال تطوان / برلمان – متابعة

سجلت عدد من المدن بشمال المملكة ارتفاعا في عدد من حالات الانتحار خلال السنة التي ودعناها خاصة مدينتي تطوان وشفشاون، حيث كشفت جمعية “وضوح طموح شجاعة” فرع تطوان، عن أرقام صادمة لحالات الانتحارالمسجلة في سنة 2019  بمدن شفشاون وتطوان.

وحسب تقارير محلية، أشارت الجمعية إلى أن ظاهرة الانتحار استفحلت بشكل كبير بمدن الشمال حيث أن مدينتي تطوان وشفشاون لوحدهما، سجلتا إلى غاية متم أكتوبر 2019، حوالي 45 حالة انتحار، ويتوقع أن يصل عدد المنتحرين طيلة هذه السنة إلى أزيد من 60 حالة، مضيفة أنها لاحظت تسجيل عدد من حالات الانتحار بشكل أسبوعي و أوضحت، أنها تعمل على جمع معطياتها الدقيقة من المحاكم الابتدائية بتطوان.

وحول أسباب الظاهرة أكدت الجمعية  بناء على تقارير لجمعيات محلية تنشط في المجال، تبين أن هناك عدد من الأسباب التي تدفع إلى الإنتحارو أبرزها مشكل البطالة، والفقر وتعاطي المخدرات وغياب الوعي بهذه الآفة الخطيرة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غمر says:

    يجب على هذه الجمعية وباقي الجمعيات الحقوقية إعداد تقرير مفصل عن الحالة(تفاشي ظاهرة الإنتحار المهول) بمدن الشمال وأسبابه وتقديمه للحكومة والسلطات المعنية ومطالبتهم بالتدخل وبحث عن الحلول للحد منهذه الآفة الخطيرة، رغما الحلول واضحة وضوح وهو خلف فرص لشغل لسكان تطوان ونواحيها ورفع الظلم والإححتقار عنهم واللامبالات التي يلقونها في جميع الميادين.