https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نجاح أول عملية جراحية لعلاج هشاشة عظام الأطفال بجهة طنجة تطوان الحسيمة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن نجاح أول تدخل جراحي في علاج كسور وتشوه العظام الناتج عن هشاشة العظام لدى الأطفال بالجهة، وذلك بمستشفى محمد الخامس بطنجة.

وقالت المديرية الجهوية في بلاغ لها، إن فريقا طبيا وتمريضيا متخصصا في جراحة الأطفال وجراحة العظام والمفاصل والإنعاش والتخدير نجح، أول أمس الثلاثاء، في تثبيت مسامير نخاعية نوعية في علاج كسور وتشوه العظام.

وأوضحت المديرية أن هذا التدخل الجراحي أجري لفتاة تبلغ من العمر 13 سنة، تعاني من نقص في كثافة العظام، مما تسبب في هشاشتها وبالتالي إصابتها بكسور متكررة على مستوى عظم الفخدين وتشوه الساقين .

وأشارت إلى أن هذا التدخل الجراحي استغرق ساعتين ومر في ظروف جيدة تحت إشراف البروفيسور عزيز الماضي، متخصص في جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي لطنجة، والبروفيسور محمد السحيمي أخصائي في جراحة العظام والمفاصل بنفس المستشفى.

ولفت المصدر ذاته إلى إن هذا النوع من التدخلات الطبية يجرى بالمستشفيات الجامعية وتم القيام به لأول مرة على مستوى المستشفيات التابعة للجهة.

وأضافت أن نجاح هذا التدخل الجراحي تم بفضل خبرة الطاقم الطبي وتطور الأدوات الجراحية والتقدم التقني في علاجات كسور العظام، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها المديرية الجهوية للصحة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.