مرصد حقوقي بجهة الشمال يستنكر اختفاء مروحيات وزارة الصحة

canal tetouan0 | 2019.12.14 - 1:03 - أخر تحديث : السبت 14 ديسمبر 2019 - 1:03 مساءً
شــارك
مرصد حقوقي بجهة الشمال يستنكر اختفاء مروحيات وزارة الصحة

اتهم عبد الله الجوط، رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مصالح وزارة الصحة بـ”الاستخفاف بحياة المواطنين وتركهم يواجهون المجهول وقدرهم المحتوم”، مستنكرا غياب المروحيات خلال رحلة البحث عن شابين مغربيين عالقين وسط الثلوج بجبل تدغين في إقليم الحسيمة.

وسجل الجوط، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، “استمرار غياب تحليق مروحيات الصحة في سماء المملكة لأكثر من سنتين، رغم كل الفواجع والمآسي التي تحدث هناك وهناك”، متسائلا عن الجدوى من اقتنائها إذا لم يتم تسخيرها في مثل هذه الحالات.

وقال رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان إن واقعة جبل تدغين، الذي يعتبر أعلى قمة بجبال الريف، “جددت الحديث عن خدمة النقل الجوي، تلك الصفقة التي التهمت ملايير السنتيمات دون أن يلمس أثرها على أرض الواقع المغاربة الذين مازالوا يعانون من تأخر عمليات الإنقاذ والإسعاف”، وفق تعبيره.

واستحضر المتحدث المجهودات التي باشرتها السلطات المحلية وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تجند مرشدين سياحيين لتقديم العون والإغاثة للمواطنيْن المحاصريْن في أعالي الجبال.

وطالب الفاعل الحقوقي نفسه مصالح وزارة الصحة بـ”عدم الاستهتار بأرواح المغاربة، وضرورة كشف سبب تواري المروحيات عن الأنظار في إطار الحق في المعلومة وخدمة للصالح العام”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    علي says:

    يأخي إن هؤلاء الفاسدين(كروش الحرام) لايهمهم لاصحة المواطنين ولا الظروف التي يعيشونها، يقومون بصفقات مدهشة في الأرقام ولكن فاشلة في النجاح والعطاء بالنسبة للمواطنين اللذين لاؤءتنفعون منها شيئا بعكس هم يستنفعون كثيرا من كل صفقة أبرمت فلهم نسبة مئوية مثل صفقة المرواحيات وغيرها، ربما رغما توقفها عن التحليق مدة سنتين قد نجد أن ميزانية الوقود والصيانة وغيرها مازالت تسحب من خزينة الدولة وتحول إلى الحسابات البنكية بسويسرا.