المغرب يشرع في انجاز سياج جديد لتحصين سبتة المحتلة

canal tetouan0 | 2019.12.10 - 10:02 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 10:02 مساءً
شــارك
المغرب يشرع في انجاز سياج جديد لتحصين سبتة المحتلة

اسماعيل بويعقوبي – هبة بريس

كشفت مصادر اعلامية اسبانية السلطات المغربية شرعت في انجاز سياج جديد على حدود الثغر السليب لمنع تسلل المهاجرين الى داخل المدينة.

وذكرت المصادر ذاتها أن السلطات المغربية شيدت سياجا حديديا جديدا بالجبال والسهول المتاخمة للثر المحتل ، من أجل تحصينه ومنع تسلل المهاجرين المنحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء ، خاصة في منطقة بليونش.

كما قامت السلطات المغربية، برفع طول السياج في بعض المناطق الحساسة التي كان يستعملها المهاجرون في التسلل إلى المدينة، وبالتالي فإن حدود سبتة أصبحت محصنة بشكل جيد قبل الوصول إلى السياج الإسباني.

وكانت الحكومة الاسبانية قد أقدمت يوم الثلاثاء على سحب الاسلاك الشائكة الموزعة على طول الشريط الحدودي لسبتة المحتلة الذي يبلغ طوله 8.2 كيلوميترات، كما سيتم سحب الأسلاك المتواجدة في مليلية المحتلة أيضا، حيث ستتمر الاشغال عدة أشهر، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية “إيفي”.

وأوضح المصدر نفسه أن إحدى الشركات العمومية هي المسؤولة عن إزالة هاته الاسلاك الشائكة، والتي تم تأسيسها سنة 2005 “في وقت ازداد فيه ضغط الهجرة غير النظامية على سبتة ومليلية المحتلتين في العقد الأول من الالفية الثالثة”.

وأعلن وزير الداخلية الإسباني “فرناندو غراندي مارلاسكا، أنه سيتم بالفعل سحب الأسلاك الشائكة من سياج سبتة ومليلية في أقسامها “الأكثر ضعفا” ليتم استبدالها بسياج جديد يسيطر أكثر على الحدود بدون التسبب في أي إصابة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين