الضغط يرتفع على تجار سبتة.. والحكومة المحلية تعجز في إيجاد حل

najoua taheri | 2019.11.30 - 6:29 - أخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 6:29 مساءً
شــارك
الضغط يرتفع على تجار سبتة.. والحكومة المحلية تعجز في إيجاد حل

كنال تطوان / نون بريس – صبرين ميري

أعلن تجار مدينة سبتة المحتلة، أنهم وضعهم أصبح صعبا جدا في ظل استمرار إغلاق معبر باب سبتة في وجه التهريب المعيشي، حيث تراجع رواجهم التجاري بشكل كبير.

طالبوا التجار الحكومة المحلية بإعطائهم ردا واضحا لموعد فتح معبر تراخال 2 لاستئناف نشاط التهريب المعيشي، إلا أن الحكومة قررت التزام الصمت، الأمر الذي يعني أنها بدورها لا تعرف موعد فتحه من جديد.

ويأتي صمت الحكومة الاسبانية بسبتة إلى غموض موقف السلطات المغربية، التي لم تعلن عن أي موعد رسمي محدد لإعادة فتح المعبر، وقد مر على الإغلاق أزيد من شهر ونصف.

ويرى عدد من المتتبعين للشأن المحلي بشمال المغرب، أن السلطات المغربية تعتزم إغلاق معبر التهريب بشكل نهائي بباب سبتة، بسبب ما يسببه التهريب من ضرب للاقتصاد الوطني المغربي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    محمد says:

    ضعف الاقتصاد أسبابه واضحة كثرة الفساد بلا نفاق حترمو القراء شوية عيب

  2. 2
    عاطيل says:

    قطع ل لاعناق ولا قطع ل لارزاق

  3. 3
    غير معروف says:

    نعم لبد من إغلاق باب التهريب .مليار اور كل عام تجد طريقها بفضل التهريب الى سبتة ،ابطرة التهريب ياكلون ما وفروه على عاتق الناس وممتهنو التهريب يرجع كل واحد الى شغله الاول وانتهى الامر.لكل بداية لها نهاية والسلام

  4. 4
    ضد تهريب مال الوطن says:

    نعم لبد من إغلاق باب التهريب .مليار اور كل عام تجد طريقها بفضل التهريب الى سبتة ،ابطرة التهريب ياكلون ما وفروه على عاتق الناس وممتهنو التهريب يرجع كل واحد الى شغله الاول وانتهى الامر.لكل بداية لها نهاية والسلام

    • 5
      مغربي says:

      أباطرة التهريب من أموال الشعب وخيرات البلد هم المسؤولين عن هذا البلد وليس لا من سبتة ولامن بكين، يهربون الملايير إلى حساباتهم البنكية بسويسرا وإلى بعض بلدان الأخرى والباقي يبذرونه في المهرجانات وموازين وأسبوع الفرس والمؤتمرات والإجتماعات التي لافائدة منها سوى تبذير المال العام.

  5. 6
    Tetuani puro says:

    انا مع قرار الحكومة المغربية الصاءب

  6. 8
    علي says:

    فعلا التهريب يضرب الإقتصاد أي بلد ولكن التهريب عبر معبر سبتة يشكل إلا القليل(التهريب المعيشي) مقارنة مع التهريب الحقيقي والمضر الأكبرللإقتصا الوطني، هو الذي يدخل ويخرج بوضح النهار من موانئ المملكة خصوصا ميناء الدار للبيضاء وميناء طنجة المتوسط، المئات من الصناديق(الحاويات) محملة بما لايخطر عن البال من بضائع منتهية الصلاحية و فاسدة خطيرة على صحة المستهلك والنفايات والممنوعات وغيرها، تمر بدون مراقبة ولامحاسبة وبكمية كبيرة جدا، ألا يعتبر هذا تهريبا ؟ أو بما أن أصحابه حيتان كبيرة، يعتبر تجارة قانونية و ذات منفعة للإقتصاد الوطني والبلد،

  7. 9
    غير معروف says:

    3ALA TOJAR CEUTA YARTAFI30 DAGHET WA 3ALA ALMAGHARIBA YARTAFI3O SOKAR WA ALFA9ER WA BITALA WA SAKHET 3ALA ALWAD3IYA WA TAFKIR FI ALMAWET BILEHRIG WA WAWAWA.WA KETBOLENA 3LA MO3ANAT DEYALNA AMA SEBTAWA BELADHOM MO9IDA BIHOM

  8. 10
    عبد العزيز says:

    التهريب ساعد على الهجرة من مدن الداخل إلى مدن الشمال مما تسبب في كثرةالرشاوي. بيع شواهد السكنى والإقامة وجوازات السفر باثمان خيالية. زد على ذلك الفوضى في المعبر الحدودي والرشاوي والزبونية والمحسوبية من طرف الجمارك وشرطة الحدود. يجب إغلاق هذا المعبر وكل واحدة ترجع لبلادها.

  9. 11
    سمعان says:

    التهريب المعيشي كلمة غريبة كأنها قدر الشمال