شركة سيدي حرازم تعترف بتلوث مياهها و تسحب منتجاتها من الأسواق !

najoua taheri | 2019.11.12 - 12:55 - أخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 12:57 صباحًا
شــارك
شركة سيدي حرازم تعترف بتلوث مياهها و تسحب منتجاتها من الأسواق !

كنال تطوان /  فبراير – متابعة

قررت شركة سيدي حرازم سحب كل المنتوج غير المطابق لمعايير الجودة من كل نقط البيع قمنا بعد ذلك بإتلاف المنتوج المسحوب .

وكشف البلاغ ذاته أنه تم الوقوف من طرف المعهد الوطني للصحة على عدم مطابقة معايير الجودة في ثلاثة عينات لقنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم 0.5 لتر معبأة في خط إنتاج جديد تم تشغيله في اواخر شهر غشت 2019.

وأجرت الشركة، بحسب المصدر ذاته، تشخيصا شاملا لشبكة الإنتاج قصد تحديد مصدر المشكل، مكن من التأكد من أن عدم مطابقة المعايير هاته تهم فقط دفعات محدودة من قنينات المياه المعدنية سيدي حرازم من حجم نصف لتر تم إنتاجها بعد تشغيل الخط الجديد للإنتاج في اواخر شهر غشت 2019.

وجهت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في وقت سابق، رسالة إلى كل من رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والصناعة، بالإضافة إلى وزير الصحة، تخبرهم من خلالها عدم صلاحية الماء المعدني « سيدي حرازم »، المأخوذة عينات منها بجهة سوس ماسة.

الرسالة التي نتوفر على نسخة منها، تؤكد على أن « الماء المعدني المذكور، يحتوي على جراثيم تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال والمسنين منهم، وذوي نقص المناعة »، مشيرة إلى أن « مصالح وزارة الصحة تسترت على الموضوع ولم تكلف نفسها ابلاغ المواطنين بماهية الموضوع، كما أنها لم تقم بسحب المنتوج من السوق الوطنية ».

وطالب حماة المستهلك بـ »فتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب تستر الوزارة الوصية على ابلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم، والكشف عن أسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع ».

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطوانية says:

    فعلا المياه سدي حرازم تغير طعمها يكون وحد مدة داسبوع اشتريت مياه سيدي حرازم وانا في العمل لكي اشرب دواء الم الراس واذا اتفاجيء بالماء رائحته ومذاقه زعيق وقلت في نفسي ربما مروح ومبقتشي كندوق مزيان مالمهم خلت دالماء فوق المكتب لغد هرقت معجبنشي حسبنا الله ونعم الوكيل حتى الماء نشرواه بش نشربو غير دواء بصبوه ملث تقواالله .راه حتى حتى حاجة مكدوم

  2. 2
    علي says:

    هاته ليست بوزارة الصحة بل وزارة الصحقة، من المعروف لدى العالم إتخاذ إجراءات ردعية في حق جميع المسؤلين عن هذا الفعل الإجرامي من الشركة والمسؤولين عنها ومن وزارة الصحقة(الصحة) التي تسترت عن الموضوع، وإستقالة وزير الصحة(الصحقة)، ولكن ماذا نقول في ساد فيه الفساد والرشوة والإحتقار والعنصرية والآنانية والظلم، الله يأخذ فيهم الحق.

  3. 3
    Ewsi says:

    من سنوات مضة كانو يسمون هد الماء. بالماء المسلوق