“البيجيدي” ينافس “البام” على رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

najoua taheri | 2019.10.23 - 12:22 - أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:22 صباحًا
شــارك
“البيجيدي” ينافس “البام” على رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

كنال تطوان / LeSiteinfo – محمد فرنان

على بُعد ساعات من انتهاء الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة المحددة اليوم  (22 أكتوبر 2019) على الساعة الثانية عشرة، اقتصر التنافس للظفر بقيادة جهة الشمال بين حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة.

وتقدمت البامية فاطمة الحساني المحسوبة على “تيار المستقبل” بملف ترشيحها لولاية جهة طنجة الحسيمة تطوان، يوم أمس، بعد أن تمكنت من الحصول على تزكية الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سارع حزب العدالة والتنمية للدخول على الخط.

وأعلن حزب العدالة والتنمية رسميا عبر موقعه الرسمي عن ترشيح سعيد خيرون لخلافة إلياس العماري مبررا ذلك نبيل الشليح الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بقوله: “لضمان التنافس الشريف بين المرشحين” وأيضا لـ”ضمان مصداقية العملية الانتخابية”.

وبعد الحديث عن سعي حزب الحمامة عن ترشيح  محمّد بوهريز الذي شغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان، أفاد مصدر قيادي من داخل التجمع الوطني للأحرار للموقع بأنه “لن يترشح الحزب لرئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، ولو أراد ذلك لأعلنها صراحة”.

ويُذكر أن والي جهة طنجة الحسيمة تطوان وجه مراسلة إلى أعضاء مجلس الجهة يوم 17 أكتوبر  يخبر فيها بـ “إخبار بفتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس طنجة – تطوان – الحسيمة”.

وجاء في المراسلة المذكورة بأنه “تبعا لقرار وزير الداخلية عدد 2/19 بتاريخ 17 أكتوبر القاضي بمعاينة انقطاع السيد إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14 -111 المتعلق بالجهات يشرفني أن أخبركم أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة والمحددة في خمسة أيام ستبدأ من يوم 18 أكتوبر 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحا وستنتهي يوم 22 أكتوبر 2019 على الساعة الثانية عشرة ليلا، ولهذه الغاية تم تخصيص مكتب بمقر الولاية (الطابق الثالث) لتلقي الترشيحات السالفة الذكر”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    Antaki says:

    والي الجهة هههه مسكين تابع غا مشاريع أما بنادم يعودا نراسوا قالك بكاو عليه فوجدة