التهريب المعيشي والبطالة بتطوان..وزير التشغيل: لن نستطيع القضاء على البطالة

najoua taheri | 2019.10.22 - 1:21 - أخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 1:21 مساءً
شــارك
التهريب المعيشي والبطالة بتطوان..وزير التشغيل: لن نستطيع القضاء على البطالة

كنال تطوان / اليوم 24 – شيماء بخصاص

بخصوص التهريب المعيشي الذي يمتهنه الآلاف من الشباب والنساء في منطقة تطوان، ما يعرض حياتهم إلى مخاطر، تؤدي أحيانا كثيرة إلى وفاتهم؛ قال محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني، إن جهة طنجة تطوان الحسيمة من بين الجهات، التي تستفيد من برنامج مسطر بين وزارة التشغيل والبنك الدولي.

وأفاد وزير التشغبل والإدماج المهني، أمس الاثنين، على هامش الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن البرنامج المذكور يضم مبالغ هامة وإجراءات أساسية فيما يخص التشغيل في جهة طنجة تطوان الحسيمة، مبرزا انه “إن تم إتمام هذا البرنامج ستتغير الأمور إيجابا في الجهة المذكورة”.

أما فيما يخص البطالة التي يعاني منها أبناء الجهة، قال محمد أمكراز، إن “البطالة معاناة حقيقية، يعاني منها عدد كبير من المغاربة”.

وأورد المتحدث ذاته، أن البرامج التي تشتغل عليها وزارة التشغيل مشجعة، مستطردا “لا أقول أننا سنقضي على البطالة، بل ستستمر في بلادنا، تماما مثل البلدان المتقدمة اقتصاديا”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    سفيان says:

    كل ما صرح به وزير البطالةو الإدمان أمام النواب حقيقة ولكن بمعنى آخر (أن البرنامج المذكور والمبالغ الهامة وإجراءات أساسية) لها مخطط وهي أخذ النسبة المئوية لكل وزير أومسؤول أولا وقبل كل شيء وبعد ذالك الخطوة الثانية وهي إنشاء أو بناء نصف مشروع او ربع منه ورمي مسؤولية على الشركة أو المقاول بحجة نهب أموال المشروع لتشغيل الشباب كما جرت به العادة منذ سنيين طويلة وخصوصا بتطوان والحسيمة.

  2. 3
    تطواني says:

    السي الوزير نحن نقول لك تطوان تموت جوعا وظلما أيام الإستعمار ماكانش الجوع والفقر وانت كتجاوبنا جهة طنجة تطوان الحسبمة سير تنعاس تطوان ماعملتوا فيها والو البطالة لاعبة العشرة اللهم إني قد بلغت