بسبب نقص في الأساتذة … مؤسسات تعليمية بتطوان لم تستأنف دراستها بعد !

canal tetouan0 | 2013.10.02 - 8:34 - أخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 8:34 مساءً
شــارك
بسبب نقص في الأساتذة … مؤسسات تعليمية بتطوان لم تستأنف دراستها بعد !

كنال تطوان – الشمال بريس

عبر عدد من آباء وأولياء أمور التلاميذ بمدينة تطوان عن استيائهم وقلقهم الشديدين إزاء النقص المهول، الذي تعرفه عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، في الأطر التربوية.
وذكر (ع.ب)، أب لتلميذة تدرس بإعدادية “ابن تاويت” بتطوان، أنه فوجئ بالنقص الحاد في عدد الأساتذة الذين يدرسون بالمؤسسة المذكورة، مؤكدا أن عشرات التلاميذ لم يستأنفوا بعد دراستهم في بعض المواد الأساسية كالرياضيات واللغة الفرنسية والعلوم والاجتماعيات.
وقال “مر حوالي شهر على الانطلاق الفعلي للموسم الدراسي الحالي، وبعض المستويات لم تستأنف الدراسة في عدد من المواد الحيوية، نتيجة تماطل الجهات المعنية للعمل على سد الخصاص في الأطر التربوية المسجل في هذه المؤسسة”.
من جهته، أوضح رشيد ريان، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان، أن عددا من المؤسسات التعليمية بالمدينة تعاني نقصا في أساتذة مادتي الرياضيات والفرنسية على مستوى الإقليم، مبرزا أن الخصاص شمل ثلاث مؤسسات من مجموع 12 ثانوية و30 إعدادية على مستوى الإقليم.
وأكد النائب الإقليمي، في اتصال مع “الشمال بريس”، أن نيابة التعليم تبذل قصارى جهدها لسد هذا الخصاص، إذ ستعمل، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، على إيفاد أساتذة إلى المؤسسات التي تعاني النقص، مضيفا أن النيابة ستنظم ندوة صحافية، في الوقت نفسه، ستعرض من خلالها بعض الصعوبات التي واكبت عملية الدخول المدرسي لهذه السنة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين