طنجة تعقد شراكة مع “البيرة” الفلسطينية

canal tetouan0 | 2013.09.29 - 4:24 - أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2013 - 4:24 صباحًا
شــارك
طنجة تعقد شراكة مع “البيرة” الفلسطينية

كنال تطوان / هس من طنجة (صورة محمد حكمون)

أبرمت الجماعة الحضرية لطنجة، وبلدية البيرة الفلسطينية، صباح اليوم، اتفاقية تعاون وشراكة، يُنتظر من خلالها استفادة البلدية الفلسطينة المحاذية لرام الله، من الخبرة التي راكمتها جماعة طنجة في التدبير والتسيير والتشكيل العمراني بعد أن تم ضخ استثمارات مهمة على مدى السنوات الخمس القادمة لجعل طنجة قطبا محوريا وجاذبا للاستثمارات الصناعية والسياحية والخدماتية في حوض المتوسط.

وحضر حفل التوقيع، بالإضافة إلى عمدة طنجة، فؤاد العماري، كل من رئيس بلدية البيرة الفلسطينية، فوزي عابد، والسفير الفلسطيني المعتمد بالمغرب، أمين أبو حصيرة، الذي أكد خلال كلمة له بالمناسبة على عمق مبادرة التعاون والشراكة التي أبرمتها جماعة طنجة مع بلدية البيرة، مُعتبر الاتفاقية إياها تدخل ضمن الدعم الذي ما فتئ المغرب يقدمه للقضية الفلسطينية، من خلال مثل هذه المبادرات ومن خلال مبادرات أخرى تَحَمَل المغرب مسؤوليته فيها من ضمنها الدعم الذي يتلقاه الشعب الفلسطيني عبر لجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس.

من جهته، أكد عمدة طنجة، فؤاد العماري، على الأواصر التي تربط الشعب المغربي بالفلسطيني، وهي قاعدة أساسية لبناء هذه الشراكة التي ستسخر لها جماعة طنجة كل الإمكانيات لتنجح وتحقق الأهداف التي رسمت لها بدعم بلدية البيرة والاستفادة من خبرة جماعة طنجة.

العماري، أوضح أيضا خلال تدخله، على تضامن المغاربة مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرضون له من تعسفات وتنكيل وتجريد من طرف الاحتلال لأرضهم ولتاريخهم الذي هو تاريخ مشترك، مؤكدا على التضامن المطلق للمغاربة مع الشعب الفلسطيني ودعمه حتى نيل حقه المشروع في دولة فلسطينية مستقلة.

وكان السفير الفلسطيني الذي اعتُمد بالمغرب رسميا الأسبوع الفائت بعد أن استقبله الملك، قد عبّر خلال عقد لقاء توقيع اتفاقية الشراكة بين جماعة طنجة وبلدية البيرة، عن أمله في أن تستفيد بلدية البيرة من طريقة تدبير المدن الكبرى في التدبير العمراني والمؤسساتي والمعماري كما هو الحال في طنجة، معبرا عن شكره عن هذه الاتفاقية التي جرت مع بلدية البيرة التي هو أحد أبنائها.

وتعتبر مدينة البيرة الفلسطينية الملاصقة لمدينة رام الله، من المدن الحيوية في فلسطين بتعداد سكان يفوق 70.000 نسمة، ومساحة تبلغ 22.045 كلم، كما تشتهر بمكتبة عريقة تحوي ما يقارب العشرين ألف كتاب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين