https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مهنيو قطاع السياحة بالأندلس يبحثون بتطوان عن سبل تعزيز التعاون !

كنال تطوان / و . م . ع

تنظم الشركة المغربية للهندسة السياحية وغرفة التجارة الصناعة والتجارة والخدمات لولاية تطوان، يوم ثالث أكتوبر القادم، لقاء بين مهنيي السياحة بالأندلس وشمال المغرب، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وآليات الاستقطاب السياحي.

كما سيتناول هذا اللقاء، المنظم بتنسيق مع المؤسسة الإسبانية المكلفة بتدبير الابتكار والتكنولوجيات السياحية ووكالة الابتكار والتنمية بالأندلس، حسب بلاغ للغرفة، الطرق الحديثة لمواكبة الفاعلين المحليين في تطوير المنتوج السياحي المحلي وتعبئة الاستثمار الأجنبي وخلق استثمارات سياحية جديدة اعتمادا على طرق التدبير السياحي الحديثة.

وستنظم على هامش اللقاء ورشة تكوين في مجال “طرق الابتكار والإبداع المطبقة في المجال السياحي وخلق المشاريع السياحية من طرف المقاولات الصغرى والمتوسطة وتثمين المنتوج السياحي”.

ويسعى اللقاء المشترك، حسب المنظمين، إلى تحسيس الفاعلين السياحيين على اختلاف اهتمامتهم والجماعات المحلية إلى أهمية خلق فضاء مشترك للتداول في مختلف القضايا الهيكلية والاقتصادية والتدبيرية المرتبطة بقطاع السياحة، والبحث، عبر مقاربات تشاركية، عن الحلول المناسبة والعملية للإشكالات التي تعيق تطوير المجال السياحي المحلي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن 15 مقاولة أندلسية متخصصة في القطاع السياحي ستشارك في هذا الملتقى بغية عرض خدماتها المهنية والاستثمارية المرتبطة بالسياحة الثقافية وتثمين التراث والموروث الحضاري.

ومن المنتظر أن تنظم الشركة المغربية للهندسة السياحية بشفشاون، في بداية شهر نونبر القادم، لقاء مماثلا سيتمحور حول السياحة الجبلية والبيئية، وسيشكل اللقاء فرصة لدعوة المستثمرين والفاعلين السياحيين المحليين للمساهمة في تطوير المشاريع السياحية المبرمجة في إطار رؤية 2020.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.