https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عودة الإحتجاج بميناء المضيق بعد تراجع السلطات المحلية عن التزاماتها

كنال تطوان – الشمال بريس

عاد من جديد أعضاء جمعية شي السردين بالمضيق، للتظاهر والاحتجاج ضد السلطات المحلية، بعدما تراجعت هذه الأخيرة عن الوعود التي التزمت بتنفيذها عقب الوقفات الاحتجاجية السابقة التي قاموا بها لتوصيل المطالب المطروحة دون جدوى.

ونفذ هذه الاحتجاجات، أمس (السبت) بمداخل الميناء، عشرات من العمال وأرباب المحلات الخاصة بشي السردين بالمدينة، الذين رددوا شعارات تطالب بالتعاطي مع ملفهم بكل جدية، مؤكدين رفضهم لـ “الانتقائية” و “العشوائية” التي يعيشها هذا القطاع جراء المنافسة غير الشريفة التي يلاقونها من قبل بعض المحلات المتواجدة داخل الميناء، التي أصبحت تزاول المهنة بطريقة عشوائية وبدون ترخيص.

 وطالب المحتجون، بتنظيم القطاع وإعطائه حلة جديدة تتماشى مع الاهتمام الذي يليه صاحب الجلالة لهذه المنطقة، وذلك باحترام المطالب المشروعة التي سبق أن التزمت بها السلطات المحلية في حوارات سابقة مع ممثلي القطاع، وذلك لوضع حد نهائي لهذا النزاع الاجتماعي الذي يهدد الميناء وينبئ بمزيد من التصعيد.

وأكد أعضاء من الجمعية، عزمهم العودة إلى داخل الميناء، ابتداء من يوم الغد (الاثنين) ، وممارسة نشاطهم المعتاد بأماكنهم التي تخلو عنها نزولا عند رغبة الوكالة الوطنية للموانئ، وذلك كرد على تراجع السلطات عن قراراتها وسماحها لأحد المقاهي بمزاولة شي السردين بداخل الميناء، رغم عدم توفرها على الترخيص بذلك.

madyak5

madyak6

madyak7

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.