وقفة تضامنية ضد الجمارك تضامنا مع “عبد الرحمن الشيخ” بباب سبتة

canal tetouan0 | 2013.09.10 - 1:15 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 1:15 صباحًا
شــارك
وقفة تضامنية ضد الجمارك تضامنا مع “عبد الرحمن الشيخ” بباب سبتة

كنال تطوان – الشمال بريس

خاض عشرات من المواطنين ، صباح اليوم الاثنين، وقفة تضامنية بالساحة الكبرى المؤدية للمعبر الحدودي باب سبتة، للتعبير عن تضامنهم مع الشاب عبد الرحمن الشيخ، الذي وضع حدا لحياته، الأربعاء الماضي، بإضرام النار في جسده احتجاجا على مصادرة الجمارك لسيارته وسلع كانت بحوزته.

ورفع المحتجون، الذين كان جلهم من الشباب ممتهني التهريب المعاشي بالمنطقة، صور الضحية ولافتات تدين رجال الجمارك وتطالب بفتح تحقيق جدي وصارم لتحديد المسؤوليات ومعاقبة المتورطين في استفزاز الضحية ودفعه إلى الانتحار، موجهين أصابع الاتهام مباشرة إلى ثلاثة عناصر جمركية ذكروها بالاسم والصفة.

وشهدت الوقفة إنزالا أمنيا مكثفا تحسبا لأي طارئ، إلا المتظاهرون التزموا بالترتيبات التي  تم الاتفاق عليه في اجتماع عقدوه أمس الأحد مع المصالح الأمنية بتطوان، ما حدا بالقوات الأمنية الاكتفاء بالمراقبة وتتبع مراحل الاحتجاج، التي اختتمت دون أي حادث يذكر.

وكان الهالك، عبد الرحمن الشيخ (23 سنة) أقدم، صباح الأربعاء الماضي، على إحراق نفسه، بعد أن صادرت عناصر جمركية بمعبر باب سبتة الحدودي سيارته الخاصة (رونو 12)، ومواد غذائية محدودة الثمن كان يحاول تهريبها إلى الجانب المغربي، حيث أصيب بحروق من الدرجة الثالثة، نقل على إثرها إلى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، إلا أنه فارق الحياة رغم كل الإسعافات التي قدمت له لإنقاذ حياته.

bab-sebta1

bab-sebta2

Tetouan1

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين