بشرى لمغاربة أوروبا … هذه هي أسعار النقل البحري الرسمية بين المغرب وإسبانيا

canal tetouan0 | 2018.07.09 - 1:18 - أخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 1:19 مساءً
شــارك
بشرى لمغاربة أوروبا … هذه هي أسعار النقل البحري الرسمية بين المغرب وإسبانيا

كنال تطوان / برلمان.كوم – متابعة 

ارتفعت شكاوى المواطنين المغاربة المقيمين بأوروبا من أسعار النقل البحري بين المغرب وإسبانيا خلال الأسابيع الأخيرة، إثر اشتعال هذه الأسعار تزامنا مع انطلاق موسم عودة مغاربة المهجر لأرض الوطن من أجل قضاء عطلتهم الصيفية.

هذه الشكايات طرقت أبواب الحكومة بحدة خلال الأسابيع الماضية، وفق ما أكده نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل في تدوينة له على صفحته الرسمية بـ”الفيسبوك”.

واعترف بوليف أنه توصل بعدة شكايات من طرف مغاربة العالم بشأن غلاء تذاكر الرحلات البحرية بين جنوب إسبانيا والمغرب، مضيفا أن وزارته أجرت اتصالا مباشرا مع شركات النقل التي تخضع للقانون المغربي من أجل التحقق من هذه الزيادات في الأسعار ومن شرعيتها.

ووعد بوليف مغاربة المهجر بمتابعة وزارته للموضوع بدقة خلال الأسابيع المقبلة، لكي يُتخذ ما يلزم وفق القوانين الجاري بها العمل والاتفاق الموقع بين الوزارة والشركات.

ونشر المسؤول الحكومي قائمة للأسعار الرسمية الخاصة بالرحلات البحرية بين المغرب وجنوب إسبانيا.

ويفضل عدد من المواطنين المغاربة القاطنين بأوروبا العودة إلى أرض الوطن عبر الرحلات البحرية، خصوصا أولئك الذين يفضلون استقدام سياراتهم الخاصة، إذ يسافرون على متنها من مختلف المدن الأوروبية إلى جنوب إسبانيا، ثم يعبرون على متن الباخرات إلى الساحل الشمالي للمملكة المغربية.

Aucun texte alternatif disponible.

L’image contient peut-être : texte

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 3
    Mourad says:

    يجب على المغاربة مقاطعة البواخر العابرة من اسبانيا إلى المغرب. المهاجر مثل البقر الحلوب