إلغاء تأشيرة السفر بين المغرب والغابون

canal tetouan0 | 2013.09.06 - 8:09 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:50 مساءً
شــارك
إلغاء تأشيرة السفر بين المغرب والغابون

كنال تطوان + /هس- ماجدة أيت لكتاوي

وقَّع وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إيمانويل إيسوزي نغودي، على اتفاق متعلق بإلغاء التأشيرة على الجوازات العادية بين المغرب والغابون، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الخارجية ممثلة في الأكاديمية المغربية للدراسات الديبلوماسية، ووزارة الخارجية الغابونية.

إلى ذلك، تم التوقيع بين الطرفين على اتِّفاقيات تعاون عديدة، في أعقاب اختتام أشغال الدورة السادسة للجنة المشتركة المغربية الغابونية المنعقدة ما بين 3 و5 شتنبر 2013، متعلقة بالمساعدة الإدارية المتبادلة في المادة الجمركية، واتفاق تعاون بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة، واتفاق تعاون في مجال إعداد التراب. كما اتفق الطرفان على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتسهيل ومواكبة المستثمرين من القطاع الخاص.

وفي هذا الإطار، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني في افتتاح الاجتماع ، أن هذه الدورة السادسة تمثل ترجمة حقيقية للرغبة المشتركة لقائدي البلدين وإرادتهما السياسية لبناء شراكة إستراتيجية في خدمة مصالح البلدين الشقيقين والرقي بها لتصبح نموذجا للتعاون جنوب-جنوب.

وأشار العثماني في كلمته إلى أن المبادلات بين المغرب والغابون شهدت كثافة وتنوعا، يتضح من خلال النتائج المشجعة المسجلة في نمو المبادلات في السنوات الثلاث الأخيرة، مضيفا أن مختلف شركاء القطاع الخاص المغربي في مجالات النقل الجوي والاتصالات، والخدمات البنكية، والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات، والتعدين، والأسمنت والخشب، لهم استثمارات مهمة في الغابون.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين