السجن 17 سنة لجهاديين مغاربة حرضا على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة

canal tetouan plus | 2018.06.06 - 3:14 - أخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 11:36 مساءً
شــارك
السجن 17 سنة لجهاديين مغاربة حرضا على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة

كنال تطوان / برلمان – متابعة 

أصدرت المحكمة الوطنية بمدريد حكما بالسجن لمدة 17 سنة بحق جهاديين اثنين، بعد إدانتهما بالتحريض على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة وحيازة أسلحة نارية.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية، أن المحكمة الوطنية أدانت كلا من المدعو ع.س.ب، الملقب بستيليك، المزداد في المغرب والبالغ من العمر 36 سنة، والمدعو ه.أ.ب، الملقب باربروخا، المزاد في سبتة والبالغ من العمر 37، بتهمة المشاركة النشيطة في منظمة إرهابية وحيازة أسلحة نارية لأهداف إرهابية.

وأضاف المصدر، أن المتهمين كانا يشكلان مجموعة تجتمع بشكل سري كل يوم خميس بمراب المدعو ع.س.ب، في منطقة “أركوس كويبرادوس” بحي “برينسيبي” بمدينة سبتة المحتلة.

وكان المتهمين يقومان خلال تلك الاجتماعات بمناقشة قضايا الجهاد الإسلامي ومشاهدة أشرطة فيديو وأغاني جهادية، ويقومان بتمجيد التفجيرات الانتحارية والتحريض على قيام بمثلها في الثغر المحتل.

وعثر الحرس المدني أثناء اعتقال المتهمين على أسلحة نارية وبيضاء ودخيرة كانت مخبأة وسط حفرة داخل بالقرب من ألمراب المخصص للاجتماعات.

هذا، وتمت متابعة المتهمين بالقانون الجنائي الإسباني بتهمة المشاركة النشيطة في منظمة إرهابية وحيازة أسلحة نارية لأهداف إرهابية، وتم الحكم عليهما بـ 17 سنة سجنا لكل منهما.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين