https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السجن 17 سنة لجهاديين مغاربة حرضا على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة

كنال تطوان / برلمان – متابعة 

أصدرت المحكمة الوطنية بمدريد حكما بالسجن لمدة 17 سنة بحق جهاديين اثنين، بعد إدانتهما بالتحريض على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة وحيازة أسلحة نارية.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية، أن المحكمة الوطنية أدانت كلا من المدعو ع.س.ب، الملقب بستيليك، المزداد في المغرب والبالغ من العمر 36 سنة، والمدعو ه.أ.ب، الملقب باربروخا، المزاد في سبتة والبالغ من العمر 37، بتهمة المشاركة النشيطة في منظمة إرهابية وحيازة أسلحة نارية لأهداف إرهابية.

وأضاف المصدر، أن المتهمين كانا يشكلان مجموعة تجتمع بشكل سري كل يوم خميس بمراب المدعو ع.س.ب، في منطقة “أركوس كويبرادوس” بحي “برينسيبي” بمدينة سبتة المحتلة.

وكان المتهمين يقومان خلال تلك الاجتماعات بمناقشة قضايا الجهاد الإسلامي ومشاهدة أشرطة فيديو وأغاني جهادية، ويقومان بتمجيد التفجيرات الانتحارية والتحريض على قيام بمثلها في الثغر المحتل.

وعثر الحرس المدني أثناء اعتقال المتهمين على أسلحة نارية وبيضاء ودخيرة كانت مخبأة وسط حفرة داخل بالقرب من ألمراب المخصص للاجتماعات.

هذا، وتمت متابعة المتهمين بالقانون الجنائي الإسباني بتهمة المشاركة النشيطة في منظمة إرهابية وحيازة أسلحة نارية لأهداف إرهابية، وتم الحكم عليهما بـ 17 سنة سجنا لكل منهما.

رأي واحد حول “السجن 17 سنة لجهاديين مغاربة حرضا على ارتكاب هجمات إرهابية بسبتة المحتلة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.