الملتقى القرآني الأول لثانوية سيدي طلحة الإعدادية بتطوان

canal tetouan0 | 2018.05.27 - 3:01 - أخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 3:01 مساءً
شــارك
الملتقى القرآني الأول لثانوية سيدي طلحة الإعدادية بتطوان

كنال تطوان / متابعة 

بمناسبة شهر رمضان المبارك، وفي إطار أنشطتها التربوية الإشعاعية احتضنت رحاب قاعة العروض، بثانوية سيدي طلحة الإعدادية، فعاليات الملتقى القرآني الأول، احتفاء بتلامذتها من حفظة الذكر الحكيم، وذلك تحت شعار القرآن الكريم كتاب علم وتربية يومي 09 و10 رمضان 1439 الموافق ل25 و 26 مايو 2018 .

و تضمن الملتقى ورشات في علم التجويد وأصول قراءة القرآن الكريم بتأطير من بعض الأساتذة المشرفين على الأندية التربوية، وقد أقيم هذا النشاط بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة .

وتم تخصيص اليوم الأخير للمسابقة الكبرى في فرعي الحفظ والتجويد بمشاركة ستة عشرة تلميذة وتلميذ تأهلوا للدور النهائي، وقد أشرفت على المسابقة لجنة علمية مكونة من القارئة بشرى العلام، و الدكتور أحمد طرمش والأستاذ عبد الحق الزبير، والأستاذة نزيهة مصباح . كما قدم الأساتذة أعضاء اللجنة مداخلات قيمة أبرزت فضائل القرآن الكريم بوصفه منهج حياة و كتاب علم وتربية .

وفي نهاية هذا الملتقى تم تقديم جوائز قيمة للمتسابقين الفائزين وشواهد تقديرية لجميع المشاركين، ولأعضاء اللجنة العلمية، كما تم تكريم القارئة بشرى العلام .

ويعتبر هذا الملتقى القرآني الأول، حسب القائمين عليه للقناة الاخبارية كنال تطوان، بادرة تربوية من قبل كل الفاعلين بثانوية سيدي طلحة الإعدادية، من أجل تشجيع التلميذات والتلاميذ على حفظ القرآن الكريم، و إتقان ترتيله وتجويده، على أن يظل تقليدا سنويا يؤسس لثقافة الاعتدال الديني بين ناشئتنا، و يجعل من المدرسة المغربية منارة لإشعاع ثقافة السلم والتعايش بين الثقافات والحضارات والأديان داخل بلدنا العزيز .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين