مسجد جامع الكبير بتطوان يغرق في أول ليلة ممطرة واستنكار شديد للمصلين‎

canal tetouan0 | 2013.08.30 - 5:36 - أخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2013 - 5:36 صباحًا
شــارك
مسجد جامع الكبير بتطوان يغرق في أول ليلة ممطرة واستنكار شديد للمصلين‎

كنال تطوان + / الكاتب : نور الدين الجعباق

لم تمر الا ايام يومين عن اتمام اعادة الاصلاحات بمسجد جامع الكبير والتي استبشرتها الساكنة أن تكون بخير حتى كذبت امطار الخير من جديد تلك الاشغال المغشوشة منذ بدايتها.
فقد كانت 45 دقيقة كافية لتعرية وفظح المستور : المياه من كل جانب سقوط قطع من الجدران والسقف تتهاوى ، حتى نطق احد المصلين : “ان المسجد مبني بالحمري يجب الصلاة فيه في الصيف فقط”
في حين كانت ردود المصلين أمام هذا المشهد سلبية جدا حيث حملوا المسؤولية للجهة الوصية التي ساهمت بدورها في اقبار حقائق بل لها ايادي ضالعة في هذا الفساد.من جملتها اختيار مؤسسة الاصلاح فاسدة التي لطخت المسجد بدخول العاهرات والسكر العلني به ليلا أيام الترميم .
وللاشارة فقد سبق أن طرح شباب الحي قضية المسجد على قائد المدينة العتيقة الذي رد بعدم تخصص وزارة الداخلية بالموضوع وتبقى المسؤولية بالدرجة الاولى على عاتق وزارة الشؤون الاسلامية التي يجب محاسبتها خصوصا أن ميزانية الاصلاح قدرت بما يمكن بناء المسجد من جديد ” أزيد من مليار سنتم ”
وفي سياق ذاته يبقى التعمت الكبير للمسؤولين في وجه المواطين بتشوين معالم المسجد باقبار التراث الذي جعل المدينة معترافا بها ضمن الثرات العالمي .فتشويه الصومعة لم تشفى جراها بعد واتلاف اعمدة الفناء واكبر ثريا التي تم سرقتها بطريقة فنية وبدعوى انها تكسرت. أمام هذه الفضائح تطالب الساكنة من والي الجهة بفتح تحقيق في الموضوع واعادة جمالية صومعة المسجد.
ومن جهة اخرى اخبر احد السكان المجاويرن للمسجد أن مقصورته مهددة بلانهيار في اية لحظة وهي الان غارقة بالمياه ومن الصعب أن تظل طيلة موسم الامطار اذا لم يتم التدخل لانقاذها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين