https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

اختتام الدورة الأولى لملتقى تطوان الدولي للنحت

اختتمت صباح اليوم الإثنين 30 أبريل الجاري الدورة الأولى لملتقى تطوان الدولي للنحت، والتي أقيمت عبر تنظيم  ورشات في فن النحت في مسرح  الهواء الطلق بساحة  الولاية، بالإضافة إلى عقد ندوات و جلسات نقاش ستتطرق إلى التراث اللامادي لمدينة تطوان، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لبعض المواقع الأثرية و الطبيعية والسياحية بجهة الشمال.

وكانت الجلسة الختامية لهذا الملتقى مناسبة لإستعراض منجزات وإبداعات المشاركين في هذه التظاهرة في نسختها الأولى ، كما  كانت فرصة لتكريم عدد من الفنانين المبدعين في هذا اللقاء ،وتوزيع شواهد تقديرية وهدايا رمزية على المشاركين الذين تألقوا في هذه التظاهرة.

 ونظم هذا الملتقى من قبل جمعية « أديداي» للتنمية والثقافية والفنية والاجتماعية، حيث كانت سلطنة عمان ضيف شرف، والذي نظم  تحت شعار “تطوان، جسر تواصل” .

و شارك في هذه الدورة فنانون قادمون من سلطنة عمان و السعودية والأردن و البحرين وسوريا و الجزائروفرنسا و إيطالياوالأرجنتين و المغرب.
و يهدف هذا الملتقى إلى تبادل الخبرات في النحت و الفنون البصرية و غيرها من الشؤون الثقافية، و جعلها منطلقا لحوار الثقافات، كإرث حضاري و ثقافي لمدينة تطوان ، كما يروم الملتقى إبراز الخصوصيات الثقافية و التراثية و الفنية لمدينة تطوان

 كما عرف هذا الملتقى تنظيم ندوة حول تاريختطوان  و حضارتها ، إلى جانب إقامة  معرض تشكيلي عن المدينة، و معرض فوتوغرافي عن تطوان قديما و حديثا ، وذلك بقاعة العرض بفندق شمس بتطوان.

ت.ط

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.