بعد فتاوي الزمزمي شيخ من مصر يجيز نكاح الطفلة

canal tetouan0 | 2013.01.05 - 1:31 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 9:53 مساءً
شــارك
بعد فتاوي الزمزمي شيخ من مصر يجيز نكاح الطفلة

يبدو أن الفتاوى المتعلقة بالجنس والمعاشرة الزوجية أصبحت محل اهتمام بليغ من طرف شيوخ العالم العربي، فبعد الفتوى المثيرة للجدل للشيخ عبد الباري الزمزمي التي ترخص إحداها بجواز معاشرة الزوجة بعد وفاتها وهي جثة هامدة، أطل مؤخرا شيخ من مصر يدعى ياسر برهامي، وهو نائب رئيس الدعوة السلفية بالاسكندرية، بفتوى تؤكد جواز نكاح الطفلة غير البالغة، مستمدا فتواه من الآية القرآنية “واللاتي لم يحضن بعد” الآية 4 سورة الطلاق.
وفي برنامج حواري لقناة دريم، قالت الناشطة الحقوقية منال الطيبي أن تفسير برهامي يعني إمكانية معاشرة الفتاة من سن 3 سنوات. قبل أن يقاطعها برهامي طالبا منها تفسيرا للآية الكريمة، لكنها استكملت حديثها قائلة: إن الزواج الذي لا يستوفي شرط البلوغ يعد انتهاكا صريحا لحقوق الفتيات، إلا أن برهامي تشبث بفتواه قائلا:” أنا لم أقل ذلك، الله هو الذي يقول”.
وجدير بالذكر أن فتوى برهامي خلقت استنكارا قل مثيله في العالم العربي خاصة في مصر التي تعرف حراكا شعبيا بعد ثورة الربيع.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطوانية says:

    لعنة الله عليه هؤلاء المتطفلين على الدين يفسرونه حسب عقدهم هذا السيخ الشيوخ أكيد مريض و يعاني من شدد جنسي كيف يعقل ما يقوله أعوذ بالله عشر مرات ولا حول و لا قوة الا بالله

  2. 2
    مغربي says:

    الزواج بالصغيرة أو الكبيرة يخضع لقوة التزوجة ذهنيا وسلوكيا وقدرتها على مسايرة الحالة الزوجية وإستمارها فالقاصرة قد تكون ناضجة اكبر من الكبيرة وهي حالات نادرة لا تعمم على كل القاصرات .ومن يريد الجنس فقط ومعاشرة القاصرة للإستمتاع بها فهذه تعتبر جريمة في خق القاصرة .

  3. 3
    على says:

    مثل هؤلاء الكهنة هم الذين شوهوها تعاليم ديننا الحنيف بفتواهم الشاذة المنظمة عن الكبت و العقد