حملة لإنقاذ أم “مدمنة” وأطفالها الأربعة من التشرد بباب سبتة

canal tetouan plus | 2018.02.27 - 10:58 - أخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 10:58 مساءً
شــارك
حملة لإنقاذ أم “مدمنة” وأطفالها الأربعة من التشرد بباب سبتة

كنال تطوان / مشاهد 24 – متابعة 

أطلق العديد من النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامنية لإنقاذ أم عازبة مدمنة على المخدرات، تعيش حياة التشرد، رفقة أطفالها الأربعة، بمحيط المعبر الحدودي باب سبتة.

وتدوالت هذه الصفحات صورا تظهر الأم العازبة، وهي تتعاطى لمخدر “السليسيون” بمعبر سبتة، قرب مجموعات من المتشردين، الذين يعيشون في محيط المعبر الحدودي، في انتظار فرصة لولوج الثغر المحتل.

وأفاد أحد النشطاء في تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية بأنه لوحظ تواجد هذه الأم مع صغارها منذ ما يزيد عن أسبوعين، مستغربا عن عدم تدخل أي جهة لإنقاذ هذه العائلة من الأخطار، التي تحيط بها، خاصة أنه يوجد معها طفلتين صغيرتين، لم تتجاوز الأولى سن الخامسة بعد، في حين لا زالت الثانية في ربيعها الثاني.

وطالب النشطاء من السلطات المحلية والجمعيات الحقوقية التدخل السريع من أجل “انتشال هؤلاء الأطفال من هذا المناخ الملوث والضياع الذي يعيشونه رفقة المتشردين بمعبر باب سبتة وإلحاقهم بإحدى مؤسسات رعاية الطفولة”.
وتابعت المصادر بأن عددا من المواطنين اتصلوا بالمسؤولين المحليين من أجل إيجاد حلول لهذه الحالة الإنسانية، لكن دون جدوى.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    mouhamed kd says:

    إنا لله و إنا إليه راجعون .
    وفاينكوم أصحاب مقولة المغرب جنة فوق الأرض ومتحت الأرض و فسما وأحسن بلاد في العالم والمساوات و الديمولخرااااطية و 60000000مليار باش غدي غير يترشحو نلمونديال و الملايير لكد مشي فموازين حيت كولشي عايش مدخم و لعريان هادشي لناقصو .وزورنة ا وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة باش دشوف كيف الناس عيشا ولا بقات غير ف20درهم .الله ياخد الحق في الظالمين.

  2. 2
    mohajer tetouani says:

    ayna maseouliyat dawlat lihimayat mowatiniha.o9simo bilahi lawe kano haolae al atfal ya3ichona hona lama tarakathom moasasato himayat al atfal sa3a wahida 3ala hatihi alhalat li ana hona ya3tabirona al atfal abnaa alwatan wa howa almaseoul 3anhom 9abla walidahom