https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“غضب المحروقات” يصل الى تطوان و نقابات سيارات الأجرة تعلن خوض وقفة احتجاجية بالمدينة

كنال تطوان / متابعة 

في خطوة إنذارية، نظم المئات من سائقي سيارات الأجرة بتطوان ، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير الجاري ، و التي أعلنت عنها سابقا النقابات الخمس لمهنيي سيارات الأجرة في مدينة تطوان  ، احتجاجا على الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات .

وندد السائقون المحتجون على غلاء اسعار المحروقات التي أثقلت كاهل المهنيين إضافة إلى صمت الحكومة وعجزها عن فرض قانون لمواجهة تلاعبات لوبي الشركات النفطية في الاسعار وتنسيقها في التحكم بها .

الشكل الإحتجاجي ارتكز بساحة مولاي المهدي ( الخاصة )، و الذي شل حركة السير جزئيا بالمنطقة ، في الوقت الذي هدد فيه المحتجون بالتصعيد في حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم .

 أحد المحتجين من سائقي سيارات الأجرة ، أوضح أن السائق يعتبر الحلقة الأضعف و المتضرر الاكبر من الزيادة ، حيث لا يجني في اليوم  إلا دراهم معدودة ، ما يكرس معاناته سواء على المستوى المهني أو على المستوى الأسري.

و كانت جهة الشرق السباقة الى خوض  وقفة احتجاجية على اسعار المحروقات ، إذ دعت 40 نقابة لمهنيي النقل إضرابا، استمر لأيام متتالية، وانتهى بتدخل السلطات المحلية، وفتح حوار مع المحتجين لامتصاص التوتر .

رأيان حول ““غضب المحروقات” يصل الى تطوان و نقابات سيارات الأجرة تعلن خوض وقفة احتجاجية بالمدينة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.