أحداث شغب بسبتة تنتهي باعتقال 33 مغربيا بينهم 12 قاصرا

najoua taheri | 2018.02.13 - 2:17 - أخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 2:17 مساءً
شــارك
أحداث شغب بسبتة تنتهي باعتقال 33 مغربيا بينهم 12 قاصرا

كنال تطوان / مشاهد 24 – خديجة وريد

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني بمدينة سبتة المحتلة، اليوم الثلاثاء، 33 مواطنا مغربيا، بينهم 12 قاصرا، إثر أحداث شغب وقعت داخل مرافق ميناء المدينة، وتم خلالها إضرام النار.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة، حين كانت عناصر الحرس المدني تقوم بعمليات تفتيش عن مهاجرين غير شرعيين، قصد ترحيلهم من الثغر نحو باقي التراب المغربي. وأثناء مداهمة بعض مرافق ميناء المدينة، عمدت مجموعة من “الحراكة” إلى إضرام النار في بعض المتلاشيات، قصد لفت انتباه رجال الأمن، حتى لا يتمكنوا من توقفيهم، وبالتالي ترحيلهم.

وجرى تسليم الموقوفين إلى مركز الشرطة الوطنية الإسبانية بالثغر المحتل، قصد التحقيق معهم وتحديد سنهم، في انتظار ترحيل الراشيدين منهم، وإيداع القاصرين بمراكز الإيواء بالمدينة.

وكانت لجنة الأمم المتحدة المكلفة بحقوق الأطفال طالبت، أخيرا، إسبانيا بالكف عن ترجيل القاصرين المغاربة غير المرفوقين من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وتجهيز مراكز لإيوائهم، لأنهم في حاجة إلى مساعدة دولية.

وعبر أعضاء اللجنة الأممية عن “قلقهم إزاء السياسة التي تنهجها السلطات الإسبانية بالثغرين المحتلين فيما يخص ملف القاصرين المغاربة غير المرفوقين”، حيث تعمد على رميهم على الحدود الوهمية.

ونددت اللجنة الأممية بسماح القضاء الإسباني للنيابة العامة القيام ببعض الإجراءات، التي تخالف قوانين حماية الأطفال المعترف بها دوليا، وذلك من أجل تحديد سن القاصرين غير المرفوقين الذين يلجون مدينتي سبتة ومليلية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    mohajer tetouanO says:

    IDA KANA MAGHRIBOKOM YAHMI HO9O9A ALATFALIHI WA YA3TANI BIHIM LAMA WASALO ILA DOWALI ALOKHRA LIDA YA MONAFI9IN 3ABIRO 3AN 9ALA9IKOM WA INTA9IDOKOM WA TAHMILI ALMASEOULIYATI LIBALADIKOM ALMODILO LICHA3BIHI.AL3ALAM YA3RIFO HADA

  2. 2
    غير معروف says:

    Sebta l espania machi mo7tala!rah 3amla kher Film kadakhalkom b pasaporte