https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تنسيقية المجتمع المدني بشمال المغرب تحمل السلطات الاسبانية مسؤولية وفاة مغاربة في حدود سبتة ومليلية

 كنال تطوان / ناظورسيتي – نسيم الشريف

عبرت تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب الموجود مقرها التنفيذي بالناظور ، من خلال بلاغ عممته على وسائل الإعلام عن إدانتها الشديدة للوضعية التي آلت إليها المعابر الحدودية الوهمية مع مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وربطت التنسيقية، الوضع بالسياسة الاستعمارية التي تنهجها السلطات الاسبانية لإذلال المواطنين المغاربة الذين ما فتئوا يعبرون عن تمسكهم بوحدتهم الترابية وحقوقهم التاريخية والجغرافية في استرجاع الثغرين المحتلين.

و أوضحت التنسيقية في بلاغها ، الطرق التي تتبعها السلطات الاسبانية في عملية “تجميع” مقصودة للراغبين في الولوج إلى إحدى المدينتين المحتلتين منذ الساعات الأولى من كل يوم، مما يتسبب في اكتظاظ مقصود تستعمله السلطات الاسبانية كورقة للتسول بها لدى دول الاتحاد الأوروبي بعد توثيقه بالصور والفيديو ومطالبته بمزيد من الدعم المالي لاسبانيا لحماية “حدودها من هؤلاء المتوافدين على المدينتين ” في نظر السلطات الاستعمارية.

إلى ذلك، حملت التنسيقية، السلطات الإسبانية كامل المسؤولية عن كل الأرواح التي سقطت في هذه المعابر بسبب سياستها المفضوحة ودعوة الحكومة المغربية إلى التحرك لفضح المخططات الاسبانية التي تسعى إلى النيل يوميا من كرامة المواطن المغربي.

رأي واحد حول “تنسيقية المجتمع المدني بشمال المغرب تحمل السلطات الاسبانية مسؤولية وفاة مغاربة في حدود سبتة ومليلية”

  1. KAFAKOM NIFA9AN YA MADLOLIN ALA TAKHJALONA MIN ANFOSIKOM TOHAMILONA ESPANIA MASEOULIYATA DOLIKOM WA ANTOM DOLA BI3AYNIHI YA JOBANAE A9OLO LAKOM ALMASEOULIYATO AL OULA WA AL AKHIRA BIDONI NI9ACHIN HIYA MASEOULIYAT HOKAMIKOM FA9AT LA GHAYER

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.