https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رفع المعاشات الدنيا إلى 1500 درهم

كنال تطوان / أندلس برس ـ متابعة

قال الصندوق المغربي للتقاعد في بلاغ له، أمس الجمعة، إنه عمل منذ بداية شهر يناير الجاري، على مراجعة أكثر من 74 ألف معاش المتقاعدين، وذوي الحقوق التابعين لنظامي المعاشات المدنية والعسكرية.

وذكر في البلاغ ذاته، أن العمل تم تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 14-71 المتعلق بالرفع من المبلغ الأدنى الخام للمعاش الأساسي إلى 1500 درهم شهريا ابتداء من فاتح يناير 2018.

هذا المبلغ يتم تحويله تبعا لمقتضيات الفصلين 33 و35 من القانون 71-011 بنسبة 50 في المئة للأرملة أو الأرمل، و50 في المئة للأيتام، بحسب الصندوق المغربي للتقاعد.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الاستفادة من الحد الأدنى تخضع لشروط أهمها سنوات الخدمة الفعلية (على الأقل 10 سنوات) وتأخذ بعين الاعتبار المعاشات المستفاد منها من أنظمة التقاعد الأخرى.

رأيان حول “رفع المعاشات الدنيا إلى 1500 درهم”

  1. في الدول المتقدمة حينما يحال الشخص على التقاعد
    يشتري سيارة عربة هو وزوجته ويرتاح ويتجول في أنحاء العالم أما بلدنا العزيز الذي هو أغنى من بعض الدول المتقدمة حينما يحال الشخص على التقاعد يبحث عن عمل لكي يكمل ويوفر ما يتطلبه منه الحياة المعيشية وتدريس أولاده حتى وإن كان هذا العمل شاق أو كروسة تصور ضابط صف قضي قرابة 30 سنة يدافع عن الوطن في الصحراء يتقاضى 1500 درهم من الراتب اﻷسسي من التقاعد هل تصدقون هذا إنها الحقيقة وأتحدى من يقول لا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.