التوقيع بتطوان على ميثاق “شبكة الجمعيات العاملة في مجال الصحة”

najoua taheri | 2018.01.10 - 4:55 - أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 4:57 مساءً
شــارك
التوقيع بتطوان على ميثاق “شبكة الجمعيات العاملة في مجال الصحة”

كنال تطوان / و م ع

تم أمس الثلاثاء بمقر جماعة تطوان التوقيع على “ميثاق شبكة الجمعيات العاملة في مجال الصحة بتطوان والنواحي”، والرامي إلى دعم التماسك الاجتماعي وتمتين الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني للنهوض بقطاع الصحة.

وجاء التوقيع على الميثاق، بين جماعة تطوان وعدد من جمعيات المجتمع المدني مع إمكانية انضمام جمعيات أخرى، كثمرة لشراكة متينة بين مختلف الأطراف لخلق شبكة للجمعيات العاملة في قطاع الصحة وإعداد مشروع ميثاق عمل للشبكة.

وأبرزت نائبة رئيس جماعة تطوان، أمينة بنعبد الوهاب، في كلمة بالمناسبة، أن التوقيع على الميثاق جاء تتويجا للقاءات عملية سابقة تمحورت حول مشروع ميثاق التماسك الاجتماعي بتراب الجماعة، معتبرة أنه يشكل “ثمرة شراكة قوية بين مختلف جميع الفاعلين من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني”.

وأكدت على أهمية التشبيك وما يمثله من فرصة لتبادل التجارب الرائدة بين عدد من الجمعيات الفاعلة، فضلا عن وقعه الإيجابي على الفئات المستهدفة، مشيرة إلى أن الميثاق الموقع هو “انطلاقة حقيقية لمشروع دعم التماسك الاجتماعي ومرحلة أساسية لتحقيق الأهداف المتوخاة منه”.

وتوقفت السيدة أمينة بنعبد الله عند الأهمية التي توليها جماعة تطوان لإخراج مشروع ميثاق التماسك الاجتماعي باعتباره آلية لتوحيد مختلف مبادرات وبرامج المجتمع المدني ضمن استراتيجية واحدة في سبيل بلوغ وقع اجتماعي “أكثر إيجابية” على الفئات التي تعاني من مظاهر الإقصاء الاجتماعي.

ودعت بهذه المناسبة إلى مواكبة الشركاء في المشروع لتكوين أرضية توحد جميع المبادرات على أرض الواقع، معلنة عن أن جماعة تطوان، بمعية شركائها، ستشرع في الاشتغال على شبكات موضوعاتية جديدة في المجالات الإحسانية و الاجتماعية وغيرها، لتنزيل المبادرات والبرامج المسطرة، ورفع انخراط المواطن وتدعيم ثقته في المجتمع المدني والمؤسسات المنتخبة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين