اليعقوبي يأمر بإزالة الحواجز الحديدية من حافلات تطوان

canal tetouan plus | 2017.12.21 - 9:14 - أخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 9:17 مساءً
شــارك
اليعقوبي يأمر بإزالة الحواجز الحديدية من حافلات تطوان

كنال تطوان / Le360

علم  من مصادر خاصة، أنه وبناء على تحقيقات أشرف عليها محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان، إلى جانب يونس التازي عامل عمالة تطوان، فقد تقرر إزالة هذه الحواجز ابتداء من يوم غد الجمعة.

وكشفت التحقيقات المنجزة عن الاضرار الناجمة عن اقامة حواجز حديدية امام بوابات الحافلات التابعة لشركة “فيتاليس” بالمدينة، خصوصا انها السبب وراء حرمان شريحة من المجتمع” ذوي إعاقة جسدية” من استغلال الحافلات العمومية.

وقالت مصادرنا إن أوامر صدرت من جهات عليا توصلت بتقرير شامل بعد أسابيع من الضغط الاعلامي وضغط المجتمع المدني بالمدينة افضى الى اتخاد هذا الاجراء، الذي من شانه وضع حد لحواجز “الحرمان” كما اطلق عليها بمدينة تطوان، من على حافلات الشركة المكلفة بتدبير القطاع.

وخلص التحقيق الذي باشرته لجنة مختصة الى ان الحواجز التي اقامتها الشركة غير قانونية وتمت خارج القانون ولم تتم الاشارة اليها في العقد المبرم بينها وبين المجلس البلدي لمدينة تطوان منذ أشهر.

تبقى الاشارة الى ان بلاغا مشتركا صدر أمس أكد من خلاله رئيس مصلحة المراقبة الدائمة بجماعة تطوان ومدير شركة فيتاليس على أن الحواجز الحديدية التي وضعت على أبواب الحافلات تتماشى مع المعايير الدولية في مجال الولوجيات، وهو ما اثار حفيظة فاعلين جمعويين وساكنة المدينة التي قررت تنظيم مسيرة احتجاجية بمدينة تطوان.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    مبروك وشكرا لجميع من ساهم في هذا العمل وأتمنى ان يزيد في عدد الحافلات يوم اﻷحد في الفنيدق ﻷن البقاء بلعدد الموجود حاليا كارثة

  2. 2
    تطواني says:

    اين كان السي اليعقوبي حين وضعوا الحواجز الحديدية واين كان السي اليعقوبي حينما تعطلت الاشغال بملعب سانية الرمل لازيد من 6 اشهر كان ناءم انا بعدا كتطواني لا يمثلني بتاتا ولا اعتبره والي الجهة وانا حر وعاشت الحرية

  3. 3
    تطاوني says:

    وضع الحواجز الحديدية في الأبواب وحرمان فئات من المواطنيين ركوب الحافلات أمور عادية وتتماشى مع المعايير الدولية للولجيات .على أي معايير تتكلمون؟ قولولي ولو دولة واحدة فيها حافلات بهذا الشكل (الحواجز الحديدية)لا توجد ولوفي الدول الفقيرة جدا. الآن اصبحت الحافلات التي تجوب معظم العواصم الغربية والعالمية مجهزة من جميع الضروريات مثلا(التكييف ،شاشات صغيرة ،كراسي مريحة،منصة متحركة ومكان مخصص لذوي الإعاقة،الآلات لوضع بطائق الركوب وبالإضافة ألى باب لصعود وإثنيين لنزول)ولاتلوث البيئة لأن معظمها تشتغل بالكهرباء فاين نحن من هذا؟ ونحن مازلنا نعاني من أبواب بحواجز حديدية.

  4. 4
    غير معروف says:

    تتماشى مع المعايير الدولية،كلام غير صحيح هده الحواجز تكون فى ابواب المعامل الكبرى وبجانبها باب تفتح عند الحاجة، أما فى الاوتوبسات فهناك حاجز صغير يفتح عند الحاجة لدوى الحاجة الخاصة أما لام وطفلها بالعربة فيفتح الباب الخلفي للصعود ولاتزال.ما فعلته شركة فتالس فهو اجرام فى حق المواطن لنفرض لاقدر الله حريق فى الحافة فاين المفر.كل هداه فكرة خيبة ومن طبقها ليس له خبرة فى ارواح المواطن يوجب فصل صاحب الكفرة السياة من مسؤولية الشركة

  5. 5
    mohajer tetouani says:

    bi almokhtasari chouhat wa fadihat almahrib la tantahi fikoli almayadin fahani an li cha3bihi bihokamih almogh lisin

  6. 6
    مواطن مغربي says:

    إزالة الحواجز وإعادة السائقين المطرودين أ سي اليعقوبي