مدينة تطوان تستضيف المعرض الجهوي التالت للزيتون

canal tetouan0 | 2017.12.17 - 12:24 - أخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 12:24 مساءً
شــارك
مدينة تطوان تستضيف المعرض الجهوي التالت للزيتون

كنال تطوان / متابعة

تستضيف مدينة تطوان خلال الفترة الممتدة  ما بين 19 و21 دجنبر الجاري، المعرض الجهوي التالت للزيتون، تحت شعار “تطوير المهارات التسويقية، أداة للرفع من القيمة المضافة لمنتجات الزيتون”

ويعد هذا الملتقى الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين الباحثين والفاعلين في مجال الزيتون. حيت يهدف إلى تعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وكذا تشجيع تثمينه، وتعزيز جودته، عبر الرفع من القدرات التسويقية لمنتجي الزيتون وزيت الزيتون. فضلا عن تبادل المعرفة والخبرات بين جميع المتدخلين في القطاع، عن طريق تنظيم ندوات و ورشات تحسيسية لفائدة المهنيين والعاملين في هاته سلسلة.

فمنذ إطلاق مخطط المغرب الأخضر سنة 2009، عرف قطاع الزيتون بالجهة توسعا في المساحة المزروعة، والتي مرت من 98.600 هكتار سنة 2009، إلى 200.000 هكتار سنة 2017، وإحداث 16 وحدة لإنتاج زيت الزيتون بطاقة إنتاجية يومية تتراوح من 20 إلى 60 طن.

ويشكل قطاع زيت الزيتون المنتج الفلاحي الرئيسي بجهة طنجة تطوان الحسيمة على مساحة إجمالية تقدر ب 200 ألف هكتار. وتتميز الجهة أيضا بجودة عالية لزيت الزيتون الذي يتم تسويقه وطنيا ودوليا، مما يوفر موارد مالية كبيرة، تدر دخلا مهما على فلاحي الجهة.

وبالموازاة مع الملتقى الجهوي الثالث للزيتون، ستنظم الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، المعرض الجهوي الأول للمنتجات المجالية، والذي سيعرف مشاركة أزيد من 40 عارضا، يمتلون التعاونيات والجمعيات النشيطة بالجهة. حيت سيتم عرض منتجاتهم من زيت الزيتون والعسل والأعشاب الطبية والكسكس وجبن الماعز..، ويهدف هذا المعرض الذي سيقام على مساحة 800 متر مربع بالساحة المحاذية لمقر عمالة تطوان، إلى خلق فضاء تجاري للتعاونيات والجمعيات، من أجل التعريف بمنتجاتهم وتسويقها. كما يشكل مناسبة للرفع من التنافسية بين المنتجين، والتعرف على التجارب الناجحة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عبدو says:

    يقولون حينما إنعدمت الحرية في أمريكا وضعوا لها تمثالا وهو تمثال الحرية وفي المغرب حينما إرتفع سعر الزيت والزيتون قاموا بإنشاء معرض له في تطوان