انهيار معلمة تاريخية بتطوان والسلطات تطوق المكان

canal tetouan plus | 2017.12.16 - 5:04 - أخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2017 - 5:05 مساءً
شــارك
انهيار معلمة تاريخية بتطوان والسلطات تطوق المكان

كنال تطوان / هبة بريس

أفادت مصادر مقربة أن بناية المسرح الوطني الكائنة بحية المصلى القديمة بمدينة تطوان قد انهار جزء من داخلها الأمر الذي حذا بالسلطات الى تطويق المكان  .

ذات المصادر أكدت أنه في حدود الساعة 11 صباحا سمع صوت انهيار البناية من الداخل نتج عنه انتشار غبار كثيف صادر عن الانهيار الذين كاد أن يؤدي الى سيناريوهات أسوأ ، دون أن يسفر الانهيار عن إصابات .
مصادرنا أسهبت أن سلطان المدينة ممثلة في باشا المدينة ورئيس المنطقة الأمنية حلوا على وجه السرعة الى عين المكان وتم تطويق المعلمة التي أضحت خطرا قد يهدد حياة المارة والساكنة المجاورة في حالة انهيارها بالكامل.
ويعتبر المسرح الذي شيد سنة 1914 معلمة تاريخية حيث كان يحمل اسم مسرح “فيكتوريا” الى حدود الثلاثينيات من القرن الماضي ليتحول اسمه الى المسرح الوطني كثرات عالمي .
شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    HAD CHE ME3ROF 3ANDNA .,7TA KAYW9A3 LWA9E3 . 3AD KAYDEHRO LMASOLEN WELMOMENEN

  2. 2
    مطلوب says:

    معلمة تاريخية.
    تراث عالمي.
    كلمات ثقيلة الوزن، كالاسقف الذي سقط.
    ننتظر قدوم يونسكو كي نهتم اكثر، هذه الكلمات التي نروج بيننا لا تجدي.

  3. 3
    عبدو says:

    أعباد الله فالدول لي عندها لعقل وكتفكار بحال هذا الخربات كدمرهم تدمير عنيف وكتبني فوقهم مصالح لي كتنفع المجتمع المعلمة التاريخية لي مكتفوقشي ميئات السنين لا تعتبر معلمة الناس اﻷدكياء عندهم قبل هذا التاريخ وفرقعوه بالمتفجرات

  4. 4
    otman says:

    iwa kano kayetenauha te7 men chi 7al hadi bach yesaytro 3la ard ma3a ana teatro nacional patrimonio kan kheso yehafdo 3leh walakin me3aben kadehdar me3a nas li makade3rafchi 9ima detarikh