احصائيات : خمسة قاصرين مغاربة يتسللون إلى سبتة بطرق خطيرة كل أسبوع

canal tetouan0 | 2017.11.19 - 2:19 - أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 2:19 مساءً
شــارك
احصائيات : خمسة قاصرين مغاربة يتسللون إلى سبتة بطرق خطيرة كل أسبوع

كنال تطوان / طنــ24ـجة – متابعة

الكاتب : سلوى العيدوني

كشفت احصائيات اسبانية أن 204 قاصرين مغاربة تمكنوا من التسلل إلى سبتة المحتلة في ظرف 9 أشهر من السنة الجارية، أي من فاتح يناير إلى غاية متم شهر شتنبر الماضيين، وذلك بمعدل تسلل 5 قاصرين كل أسبوع.

وأشارت الاحصائيات إلى أن نسبة القاصرين غير المرفقين بأهاليهم الذين دخلوا إلى سبتة المحتلة في هذه الفترة، أي 9 أشهر الاولى من 2017، ارتفعت بـ 34,6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2016.

وتوضح هذه الاحصائيات تزايد المحاولات التي يقوم بها القاصرون المغاربة للتسلل إلى سبتة المحتلة كل يوم، وبطرق جد خطيرة، كالاختباء أسفل وسائل النقل التي تكون بصدد عبور معبر تراخال أو الاختباء داخل قيعان مقعرة للعربات.

وكانت العديد من وسائل الاعلام المغربية والاسبانية قد حذرت من الوضعية السائدة بالقرب من معبر تراخال الحدودي، حيث يتواجد عدد كبير من القاصرين المغاربة الذين يتحينون فرصة التسلل إلى سبتة المحتلة، بشكل خطير جدا.

وقد لقي أحد القاصرين المغاربة، أمس الجمعة، حتفه بالقرب من معبر تراخال بعدما دهسته حافلة للمسافرين كانت تستعد للدخول إلى سبتة المحتلة، وكان مختبأ أسفلها، قبل أن يفقد توازنه ويسقط أمام عجلاتها المسرعة.

وقد أثار الحادث استياء عارما في أوساط الرأي العام المغربي، حيث تساءل العديد من نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي عن سبب غياب المصالح المغربية المختصة لإيجاد حل لهؤلاء القاصرين وابعادهم عن المخاطرة بأنفسهم من اجل دخول سبتة المحتلة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين