شرط جديد لإخراج الحمولة من معبر سبتة !

canal tetouan0 | 2017.11.08 - 8:41 - أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 8:41 مساءً
شــارك
شرط جديد لإخراج الحمولة من معبر سبتة !

كنال تطوان/ الكاتب : رشيد بنحقة 

تم اليوم فتح معبر تاراخال 2 بعد إغلاقه لأيام عديدة جراء الأحداث الأليمة التي وقعت فيه و أسفرت عن ضحايا، لكن هذه المرة تم فتحه بشرط جديد و غريب في نفس الوقت و هو أن يتم دفع ما بين 20 و 30 أورو لكل حمولة يتم إخراجها من هذا المعبر بدعوى تغطية مصاريف الحرس المشرفين عن عملية العبور.

إذا إفترضنا مثلا ألفين من ممتهني التهريب مروا من هناك يوميا و لمدة أربعة أيام في الأسبوع توفر للجنة المشرفة حوالي 250 مليون سنتيم مغربي وهو مبلغ ليس بالقليل تكفي لتغطية كل عمال المخازين وليس الحراس فقط .

و أمام هذا الإجراء التعسفي و كرد فعل رفض رجال الجمارك المغربية خروج أي نوع من السلع المؤدي عنها في معبر تاراخال 2 وكل من قام بالدفع يتم حجز بضاعته.

كل هذه التدابير جعلت المواطن الذي يمتهن التهريب المعيشي يعيش معاناة حقيقية و لحد الآن لم يتم إيجاد حل واقعي من المسؤولين عن المعبر سواء الإسبان أو المغاربة وهو ما يجعل معبر باب سبتة يعيش غليان بشري يومي.

رشيد بنحقة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مبروك says:

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  2. 2
    أنوار بوخبزة says:

    عتقد أنه يجب خلق فرص للمستثمرين في الضواحي، ربما بهذه الطريقة سوف يستفيد المواطن والمستثمر والسلطات كذلك، بإستثناء المستعمر الذي يقتات على إقتصادنا ويترعرع في عروقنا وينزف دمنا في قلب وطننا ونحن غافلون.

  3. 3
    غير معروف says:

    هده هي القنبلة الموقوةالتي تنتضرهاساكنة تطوان .الله ياخدالحق

  4. 4
    علي says:

    هده هي القنبلة الموقوةالتي تنتضرهاساكنة تطوان .الله ياخدالحق

  5. 5
    عبدالسلام اللغميش says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. 6
    تطواني says:

    هذاالاجراء تم بالفعل ابتداء من يوم الاربعاء8 _11_2017 والذي لم يسبق له مثيل في تاريخ التهريب لسبتة ويتمثل هذا العمل الشنيع في دفع 30 يورو للرزمة مقابل الخروج الى المغرب من قبل الحمال وهو مالقي معارضة شديدة من الحمالة كما هددت الجمارك المغربية بمصادرة كل رزمة يتم الاداء عنها ياتي كل هذا بعد ازيد شهر ونصف من الاغلاق .

  7. 7
    غير معروف says:

    سكان تطوان في حاجة الى استثمارات في الواقع..وليس الى حلول ترقعية.. اما باب سبتة فهي تعتبر باب الذل والعار..يجب على الدولة والمسؤولين ايجاد حل يكون فيه اولا حفظ كرامة المواطن…