حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخصا بعمالة المضيق

canal tetouan plus | 2017.11.04 - 11:13 - أخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 11:13 صباحًا
شــارك
حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخصا بعمالة المضيق

كنال تطوان  – و م ع

تستهدف الحملة الطبية والتربوية “القافلة الخضراء”، المنظمة على مدى ثلاثة أيام بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، تقديم خدمات صحية لأزيد من ثلاثة آلاف شخص من ساكنة الجماعتين القرويتين “بليونش” و “العليين” بعمالة المضيق – الفنيدق.

وانطلقت القافلة، التي تنظمها جمعية الصلاح لمحاربة داء السكري بتعاون مع جمعية تنمية التعاون المدرسي، اليوم الجمعة بالمدرسة الجماعاتية بليونش، عبر تنظيم سلسلة من الورشات التربوية لفائدة التلاميذ، والتي تمحورت حول “النظافة الجسمية”، و”التغذية الصحية السليمة” و”داء السكري، أسبابه وطرق علاجه” و”نظافة الأسنان”.

كما تم خلال حفل الانطلاق عرض شريط وثائقي وتنظيم مسابقة ثقافية لفائدة التلاميذ حول المسيرة الخضراء المظفرة، وذلك من أجل تمكين الجيل الناشئ من استلهام عبر ودروس هذه الملحمة الوطنية الخالدة.

ومن المنتظر أن تحل القافلة الطبية، التي تشمل اختصاصات طب الأطفال وأمراض القلب وطب الأمعاء والنساء والأنف والحنجرة والسكري والعيون والأسنان والعظام والمفاصل والجهاز التنفسي والطب العام، يوم غد السبت بجماعة “العليين” ، على أن تنتقل بعد غد الأحد إلى جماعة بليونش لمواصلة تقديم الفحوصات والعلاجات لفائدة سكان المنطقة.

وأكد منسق القافلة الدكتور حميد المصمودي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطر الطبية المشاركة تولي أهمية خاصة من أجل الوصول إلى أكبر عدد من النساء الحوامل لتشخيص تقدم الحمل والأخطار التي يمكن أن يشكلها على صحة الأم أو الجنين.

وأضاف أن الأمراض المزمنة تشكل أولية ثانية لهذه المبادرة الإنسانية، إذ يعاني العديد من سكان المناطق القروية من أمراض مزمنة يجهلون إصابتهم بها، موضحا أن القافلة ستقوم أيضا بحملة للكشف عن سرطان الثدي وارتفاع الضغط الدموي.

وأشاد السيد المصمودي بالتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، والتي ستوفر النقل لسكان المناطق النائية من أجل الانتقال إلى مكان القافلة للاستفادة من التشخيصات والعلاجات المقدمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين